القسم العام

التخفي عند استخدام الهاتف قد يكون من اثار التنمر الالكتروني

التخفي عند استخدام الهاتف قد يكون من اثار التنمر الالكتروني

التخفي عند استخدام الهاتف قد يكون من اثار التنمر الالكتروني ، فما هو التخفي ولم يستخدمه بعضا من الاشخاص وما الهدف من التخفي فمن خلال لفظنا لكلمة التخفي اي ان يكون الانسان في حالة غير مرئية وذلك بهدف الهروب من شيء مؤذي، التنمر هو حالة من الاذى والاساءة التي تسقط على الانسان من قبل آخرين ويكون ذلك بدافع العنف والعداوة فما هو انواع التنمر وهو ما سنعرف عليه عبر موقع ارشيف بالاضافة الى وما هو اساليب علاجه وتجنبه وما هي الاسباب التي تؤدي الى التنمر.

شاهد ايضا: ادوات التنمر الالكتروني قد تكون بواسطة الالعاب الالكترونية

الحظر والتبليغ حل فعال للتنمر الالكتروني

فالتنمر الالكتروني هو احد اشكال التنمر الالكتروني ويكون فيه باستخدام الانترنت للإساءة بالآخرين  ويكون بشكل مستمر كما وان هذا التنمر يعتبر من اصعب واخطر انواع التنمر ذلك لانه يكون على مرأى من الأنظار ومن اشكال التنمر الالكتروني عندما يتم اتخدام الرسائل الالكترونية للاساءة ببعض الاشخاص او التعليق بالسخرية والاستهزاء على موقعه او حسابه الخاص به او ان يكون عن طريق اتصال مسيء.

شاهد ايضا: حل مشكلة التنمر في المدرسة

التنمر التقليدي هو تعمد ايذاء الآخرين بشكل متكرر عبر الانترنت

العبارة خاطئة ذلك ان التنمر التقليدي يكون من خلال استخدام كلمات سيئة جارحة او الفاظ سيئة توجه الى الاخرين بقصد احراجهم او كشف عيوبهم والفرق بينه وبين التنمر الالكتروني ان الاخير لا يكون امام المتنمر عليه الا ان اثاره اخطر من التنمر التقليدي ومع ذلك فان كلا من النوعين يتركان اثرا مدمرة للنفسية او الحالة الجسدية المريضة اي انه يعكس على صحة الانسان.

شاهد ايضا: فن الرد على من احرجك

التخفي عند استخدام الهاتف قد يكون من آثار التنمر الالكتروني

  • العبارة صحيحة

ما هي أنواع التنمر

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التنمر وهي كما يلي وعلى الشكل التالي:

  • التنمر اللفظي: ويمثل التنمر اللفظي قول شيء عن شخص او كتابة عبارات مسيئة له أو إغاظته، وكتابة تلميحات جنسية عنه، أو التهكم به والتقليل من شأنه، وتهديده بكلمات ووعود بأذاه.
  • التنمر الاجتماعي: وهو التنمر في العلاقات الاجتماعية، ويتضمن إلحاق الأذى بسمعة هذا الشخص أو التأثير على علاقاته الاجتماعية، ونشر شائعات عنه بهدف منع الأخرين من مصادقته، والتسبب بإحراج له في الأماكن العامة أمام الآخرين.
  • التنمر الجسدي: التنمر الجسدي هو أحد أشكال إلحاق ضرر جسدي بالفرد أو بممتلكاته، والقيام بتصرفات مثل ضربه أو قرصه، والبصق عليه، ودفعه وتخريب أغراضه، والقيام بحركات باليد له مزعجة ومسيئة.

آثار التنمر

يؤثر التنمر على جميع الأشخاص في دائرة التنمر بما فيهم المتنمرين ومن يشاهدون التنمر ومن يتعرضون إلى التنمر، ومن أهم نتائج وآثار الجسدية والعاطفية ما يلي:

  • الإصابة بالاكتئاب.
  • زيادة مشاعر التوتر والقلق.
  • الشعور بالحزن والوحدة.
  • مشاكل في النوم والأرق مما يسبب إرهاق الشخص.
  • تغيرات الشهية.
  • الإحباط وفقدان الرغبة بالقيام بنشاطات.
  • ارتفاع احتمال الإصابة بالأمراض.
  • ضعف الثقة بالآخرين وعدم القدرة على تكوين علاقات اجتماعية.

شاهد ايضا: ملصقات تخرج مع قبعات 2022 png

وفي الختام لقد تم من خلال المقال عبر موقع ارشيف بعنوان التخفي عند استخدام الهاتف قد يكون من اثار التنمر الالكتروني ، بالاضافة الى انواع التنمر ، كما تبين أن للتنمر آثار خطيرة جدًا على المجتمع لذلك يفضل التعامل معه وتجنبه وتدريب الأطفال على التخلص منه في مبكرة تجنبًا لنتائجه البعيدة التي قد تكون خطيرة ومدمرة.

 

مقالات ذات صلة