شخصيات ومشاهير

السويل وش يرجعون

السويل وش يرجعون

السويل وش يرجعون ان المملكة العربية السعودية تجمع مجموعة كبيرة من الأسر والعائلات التي ترجع بأصولها لأرقى وأعرق وأشهر القبائل العربية وتشكل هذه الأسر المجتمع هوية المجتمع السعودي الحديث ايضا فلم تستطع العولمة التي اجتاحت آثارها العالم، أن تلغي ذلك الاعتزاز المستحق والانتماء للأصول بصورة إيجابية. في هذا المقال من موقع ارشيف سوف نجيب على سؤال السويل وش يرجعون؟ فهي من أشهر العوائل التي تبوأ أبناءها عدة مناصب في المجتمع واثاروا فضول الآخرين حول هويتهم وشجرة أسرتهم.

شاهد ايضا:العيثان وش يرجع اصل عائلة العيثان

عائلة السويل وش يرجعون

اختلفت الآراء التاريخية في القبيلة التي تنتمي لها أسرة السويل فالرأي الراجح والاكثر شهرة حول السويل وش يرجعون , أنهم يرجعوا بأصولهم إلى قبيلة سنجارة من شمر أما الرأي الآخر أنهم ينتمون لقبيلة طي. على العموم مهما كان الرأي الأكثر رجاحة كلا القبيلتين يتميزان بأنهما قبائل عربية أصيلة وتفخر أي عائلة بحمل اسمهم والانتماء لهم. بالنسبة لأفراد أسرة السويل في دولة الكويت فهم يعتبروا من القبائل المهاجرة والتي تعود بأصولها لقبيلة بني خالد وتحديدا من ال جناح وتربطهم صلة قرابة مع اشقاءهم من أفراد أسرة السويل في المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضا:العرجاني وش يرجع

أصول عائلة السويل وش يرجعون

ما هو أصل عائلة السويل ، طرح العديد من الأشخاص لا سيما الراغبين في التعرف على الأصول القبلية والنسب الرفيع الذي تنحدر له عائلة السويل ، سواء في المملكة العربية السعودية، أو في الكويت ، من الجدير بالذكر أنه وكما أسلفنا عائلة السويل من العائلات التي حظيت بمكانة مرموقة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ، وقد قدمت العديد من خيرة أبنائها في سبيل رفع وحضارة المملكة منذ نشأتها إلى يومنا هذا ، وعليه إن الأصول التي تنحدر لها عائلة السويل هي :

  • أصل وجذور قبيلة وعائلة السويل يعود إلى العنيزة والعرينات.
  • من الجدير بالذكر أن عائلة السويل من العائلات التي قدمت من مدينة عنيزة .
  • وعنيزة في المملكة العربية السعودية في نجد إلى الكويت.
  • أضف إلى ذلك أن يعض كتب النسابين العرب أرجعت نسب هذه العائلة إلى آل جناح من بني خالد.
  • ومن المعلومات الواردة بشأن هذه العائلة أنه أطلق عليهم بيت النجادة.
  • وبيت النجادة نسبةً إلى السويل وهم آخر ناس قدموا من نجد عنيزة.
  • وقد أصبح الناس في الكويت يطلقوا عليهم بيت النجادة.
  • لذلك نجد أن آل السويل في الكويت هم بيت النجادة أنفسهم.
  • وبالتفصيل إن  أسرة السويل في بريدة من الجعفر من عبدة من شمر.
  • كما أن أسرة السويل في عنيزة من آل جناح من بني خالد.

أهم الشخصيات التي تنتمي إلى قبيلة وعائلة السويل

عائلة السويل من أي قبيلة ، اشتهر العديد من أبناء عائلة السويل داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ولعل أبرز الأسماء من الأسرة كانت اسم وزير الخارجية السعودي الاسبق ابراهيم السويل والذي أدى الوظيفة على أكمل وجه وخدم المملكة بأفضل صورة ونقل صورة سياسية مشرفة عنها.

مصاهرات ونسب عائلة السويل

عائلة السويل من وين ، لقد سعت عائلة السويل كغيرها من العوائل التي تقطن سواء في المملكة العربية السعودية ، أو في دولة الكويت إلى إنشاء العديد من العلاقات الاجتماعية الخاص بها ، وذلك من خلال النسب والمصاهرة بينها وبين العوائل المجاورة لها على الدوام ، من هنا تجدر الإشارة بالقول بالتالي :

  • لهذه الأسرة نسب مع العديد من أسر الكويت منها الجري ، الحسون ، و بودي.
  • كذلك سعت العائلة إلى نسب كبار العائلات في الكويت والسعودية ومنهم السميط الجسار الخرافي العبد الجليل الامي الهاجري المنير الحذيفي الراشد الغانم العنجري.

السويل من اي قبيلة

السويل وكما تحدثنا ترج أصولهم لقبائل طي وسنجارة وبني خالد وعاشوا في عدد من المدن العربية القديمة وهم من أكثر الاسر عراقة من حيث الأصل والمنبت ولم يقتصر دورهم التاريخي المهم على الماضي فقط بل امتد للحاضر بهمة الجيل الشاب من الأسرة والذي يضع حب الوطن ورفعته هدف نصب عينيه.

شاهد ايضا:الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

إلى هنا عبر موقع ارشيف نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان السويل وش يرجعون ، حيث تناولنا فيه ما هو أصل عائلة السويل ، بالإضافة إلى السويل من أي قبيلة ، كما تعرفنا أيضًا على أهم الشخصيات التي تنتمي إلى قبيلة وعائلة السويل ، بالإضافة إلى مصاهرات ونسب عائلة السويل.