القسم العام

الكامبيوم والخشب واللحاء من اجزاء

الكامبيوم والخشب واللحاء من اجزاء

الكامبيوم والخشب واللحاء من اجزاء ، النباتات كائنات حية مهمة جدًا للإنسان والحيوان تحتوي هذه النباتات على أجزاء رئيسية ، بما في ذلك الجذور والأوراق والسيقان وما إلى ذلك ، ولكل جزء منها وظيفة محددة تساعد بشكل مباشر على نمو النبات بطريقة صحيحة من خلال موقع ارشيف ، سنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه ، الفرق بين الخشب واللحاء والكامبيوم.

شاهد أيضا: يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين ؟

أجزاء الكامبيوم والخشب واللحاء

تحتوي النباتات على العديد من الأجزاء الرئيسية المهمة ، وتؤدي هذه الأجزاء جميع وظائفها بشكل حيوي ومتناغم لاستكمالها على أكمل وجه لجميع أجزاء النبات ومساعدتها على النمو ، فالنباتات تبدأ من الجذور التي تساعدها على الامتصاص الجيد للماء المخزن في التربة بالإضافة إلى وجود الأملاح المعدنية وامتصاصها بسهولة ووجود السيقان التي تعمل على نقل الماء والغذاء إلى كافة أجزاء النبات وتساعدها على النمو، وبذلك فإن الكامبيوم والخشب واللحاء يعتبر من أجزاء.

  • النسيج الخشبي الثانوي.

ما هو النسيج الخشب الثانوي

النسيج الخشبي الثانوي عبارة عن نسيج معقد يتكون من عدة خلايا داعمة غير حية بالإضافة إلى وجود مكونات حية تتمحور حول اللحاءالثانوي ويتميز هذا النوع من النسيج بقدرته الكبيرة على توصيل الماء كما ويوجد بداخله نسيج خشبي ميت قادر على تحمل كافة أنواع المناخ سواء المناخ المعتدل أو البارد.

ما هو الفرق بين الخشب واللحاء والكامبيوم

يوجد فرق كبير بين الخشب واللحاء والكامبيوم ، وتتمثل هذه الفروق فيما يلي:

  • الخشب: هو نسيج أساسي يقوم بتوصيل الغذاء لجميع أجزاء النباتات والأشجار. يمكن إنتاج الخشب بوجود العديد من النباتات المختلفة.
  • اللحاء: هو غطاء يوجد في الجزء الخارجي من الأشجار وخاصة في السيقان ، وتتمثل وظيفته في حماية هذه الأشجار من الأخطار.
  • الكامبيوم : هي طبقة من الخلايا التي تنقسم إلى عدة أجزاء مسؤولة بشكل مباشر عن نمو السيقان والجذور بطريقة ثانوية.

شاهد أيضا: اسعار ابواب الخشب في السعودية 2022

وبذلك نكون قد انتهينا من هذه المقالة عبر موقع ارشيف بعنوان الكامبيوم والخشب واللحاء من اجزاء ، حيث تعرفنا على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه ، ما هو النسيج الخشبي الثانوي ، والفرق بين اللحاء ، الخشب والكامبيوم.

مقالات ذات صلة