القسم العام

المسكرات هي اسم لكل مايزيل العقل ويغطيه

المسكرات هي اسم لكل مايزيل العقل ويغطيه

المسكرات هي اسم لكل مايزيل العقل ويغطيه، المسكرات من الخصال القبيحة التي حذر منها الإسلام ، وذلك لما يوجد فيها من أضرار من جميع النواحي ، سواء في المال أو الصحة أو الدين لذلك أمرنا الدين الإسلامي بالابتعاد عنه واعتبره من كبائر الذنوب وموقع ارشيف سنتعرف على الإجابة الصحيحة المعروضة أعلاه.

شاهد أيضا: افضل مشروب في تيم هورتنز 2023

اسم المسكرات هي لكل مايزيل العقل ويغطيه

لقد حذر الدين الإسلامي من كثير من الأمور التي يعتبرها ضارة بالإنسان من جميع النواحي ، ومن هذه الأمور شرب الخمر والمسكرات وكل ما يغيب العقل لما لها من آثار جانبية سيئة ، ومنها أنها تغضب الرب وتسببه العداء والبغضاء بين الأصدقاء والأقارب بالإضافة إلى جر الناس لارتكاب الجرائم ؛ وهكذا اعتبر مرضا خطيرا من جميع النواحي ، والإجابة على السؤال أن المسكر هو اسم لكل ما يزيل العقل ويغمره:

  • العبارة صحيحة.

ما حكم شرب المسكرات

حرم الدين الإسلامي شرب المسكرات بجميع أشكالها وأنواعها ، وهذا يؤكد حديث ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: (كل مسكر خمر ، وكل مسكر حرام ، ومن شرب الخمر في الدنيا ومات وهو مدمنًا عليه ولم يندم ، لأنه هنا لم يشر إلى شيء في الآخرة. المسكر سواء أكان طعاما أو شراب يحتوي هنا على القليل أو الكثير من المسكرات ، فلا يجوز تناوله أو شربه مع الحبوب أو التدخين ، وكل هذا ممنوع بشكل عام ؛ لأنه يضر بالذي يشربه من جميع النواحي.

ما الفرق بين الأدوية والمسكرات

هناك فرق كبير بين المخدرات والمسكرات من حيث المعنى فقط ، ولكن من حيث النهي كلاهما ممنوع ، والفرق بين المخدرات والمسكرات هو كما يلي:

  • الأدوية: كل اسم يؤدي إلى الضعف والكسل والاسترخاء واللامبالاة ، سواء كان ذلك من الأدوية المصنعة كالحقن أو الحبوب ، أو النباتات التي ينبت منها الحشيش.
  • المسكرات: وهي كل اسم يشتت الذهن ويزيله عن حالته الطبيعية المعروفة ، سواء كان المسكر شرابًا ، أو حبوبًا ، أو طعامًا ، أو شرابًا ، إلخ.

شاهد أيضا: هل الحبحب يرفع السكر

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال عبر موقع ارشيف الذي تناولنا فيه الإجابة الصحيحة على سؤال ، كما علمنا حكم شرب المسكرات ، و الفرق بين الأدوية والمسكرات “.

مقالات ذات صلة