القسم العام

حمام زيت فاتيكا وفوائده للشعر وطريقة استخدامه

حمام زيت فاتيكا وفوائده للشعر وطريقة استخدامه من المنتجات التي يسأل عنها الكثير من الناس حيث ان منتجات فاتيكا اثبتت جودتها في الفترة الاخيرة فهي شركة تقوم بصناعة الشامبو والبلسم وحمامات الكريم وحمامات الزيوت وغيرها من المنتجات وكثير من الناس يحتاجون الى ترطيب الشعر ومعالجته بحمامات الزيت وفي السطور التالية سوف نتعرف عبر الموقع ارشيف نقدم لكم تجربي مع حمام زيت فاتيكا بالاضافة الى فوائده وطريقة استخدامه.

حمام زيت فاتيكا Vatika

يعد حمام زيت فاتيكا احدى منتجات الشعر التي تنتجها شركة فاتيكا حيث تعتبر من افضل وسائل العناية بالشعر وذلك لانها تعمل على ابقاء الشعر رطب لفترة طويلة وتقلل من نسبة الجفاف فيه وكما انه تعمل على حماية الشعر من الخشونة والتقصف والهيشان وذلك لانها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المغذية للشعر بشكل كبير.

فوائد حمام زيت فاتيكا Vatika للشعر

يحتوي حمام زيت فاتيكا على العديد من الفوائد المهمة للشعر ومن اهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يساعد على مشكلة جفاف الشعر من خلال العمل على ترطيبه.
  • يمنح الشعر لمعة صحية ونعومة.
  • يعمل على زيادة كثافة الشعر ويحفز على نموه.
  • يعمل على تقوية بويصلات الشعر.
  • يحمي الشعر من التقصف والتكسير.
  • يغذي الشعر ويحميه من عوامل الطقس.

شاهد ايضا:تجربتي مع حبوب فروز للشعر

طريقة استخدام حمام زيت فاتيكا Vatika

ان طبيعة الشعر تختلف من شخص لاخر لذلك قبل استخدام حمام زيت الشعر يجب معرفة ما يناسب طبيعة الشعر وعلى خلفية ذلك يتم اختيار النوع المناسب للشعر ولضمان الحصول على الفائدة يجب تباع الخطوات التالية عند استخدامه:

  • التأكد من غسل الشعر جيدا وغسله من الزيوت قبل استخدام حمام الزيت.
  • مراعاة استعمال الماء الفاتر عند غسيل الشعر لانه يعمل على تفتيح المسام وتجنب استخدام الماء الساخن حتى لا يصاب الشعر بالجفاف.
  • تقسيم الشعر الى اربعة اقسام قسمين بالامام وقسمين بالخلف.
  • وضع الكريم بكمية مناسبة على مقدمة الفروة حتى يتم الوصول الى الاطراف.
  • الحرص على وضع كمية مناسبة من حمام الزيت على الجزء الخلفي من الشعر لانه اكثر الاجزاء تقصفا وجفافا.
  • بعد ان يتم وضع الكريم يتم لف الشعر وتغطيته بكيس بلاستيك حتى لا تتسرب الحرارة من الشعر وبالتالي ضمان الحصول على اقصى فائدة منه.
  • وضع الكريم لمدة قد تتراوح 10 دقائق الى 30 دقيقة حسب الرغبة.

شاهد ايضا:ما هو افضل شامبو للشعر الجاف والتالف

افضل انواع حمام زيت فاتيكا Vatika

هناك العديد من الانواع لحمام زيت الفاتيكا حيث عملت الشركة المصنعة على انتاج انواع تناسب نوعية معينة من الشعر حيث هناك انواع تناسب الشعر الذهني واخرى تناسب الشعر الجاف وفيما يلي نستعرض لكم افضل انواعه:

بالليمون

ان حمام زيت فاتيكا بالليمون احدى الانواع التي تتناسب بشكل كبيرة مع اصحاب فروة الرأس الذهني فكما هو معروف ان الليمون يعمل على تقليل الافرازات الدهنية ويعمل ايضا على علاج قشرة الشعر ويحمي الشعر منها وقد يعمل ايضا على تنشيط الدورة الدموية وتغذية بويصلات الشعر.

بالعسل والخروع

ان حمام زيت فاتيكا بالعسل والخروع يعتبر من افضل الانواع التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف وقد يعمل على علاج تقصف الشعر ويجعله يبدو لامعا ورطب دائما وكما انه يعمل على انبات الشعر ويسرع من معدلات نموه ويجعل الشعر اكثر كثافة لذلك ينصح باستخدامه لاصحاب الشعر الجاف.

بحبة البركة

تعد حبة البركة من اكثر الاشياء فائدة للشعر وقد تستخدم في حمامات الشعر وذلك لانها تعمل على علاج الكثير من مشاكل الشعر وابرزها مشكلة تساقط الشعر فهي تعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه وكما انها غنية بالفيتامينات المغذية للشعر بشكل كبير لذلك ينصح باستخدامها للاشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر.

بالثوم

يعد حمام زيت الفاتيكا بالثوم من  الزيوت المفيدة وذلك لان المكون الرئيسي له هو الثوم المعروف باحتوائه على العديد من الفوائد للشعر حيث يعمل على علاج مشاكل تساقط الشعر ويزيد من معدلات نمو الشعر وقد يساهم في علاج مشاكل الشعر التي تنشأ من الصبغات والاستشوار.

بالصبار

ان حمام زيت الشعر بالصبار غني بالفوائد التي تساهم في علاج مشاكل الشعر ولاسيما مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من الناس وكذلك فهو يحتوي على الجرجير والثوم كمكونات اضافية التي تساعد على تغذية الشعر بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها.

شاهد ايضا:ما هي فوائد عشبة العصفر

تجربي مع حمام زيت فاتيكا

كنت اعاني من مشاكل كبيرة في شعري نتيجة استخدامي للاستشوار والبلسم والكريمات التي جعلت شعري متقصفا بشكل كبير وجعلته خشن وخالي من الحيوية وبالحقيقة استخدمت الكثير من المنتجات لشعري ولكنها لم تساعدني بل زادت من مشاكل التقصف واصبح منظر شعري يثير غضبي وبعد البحث توصلت الى حمام زيت فاتيكا الذي خلصني من جميع مشاكل شعري ورجع شعري حيوي وتخلصت من جميع مشاكل وقد رجع افضل من قبل.

تجربتي مع زيت فاتيكا بالثوم

منذ فترة مضت كنت اعاني من مشكلة تساقط في الشعر وكلما قمت بتسريح شعري يتساقط بشكل كبير واصابني ذلك بالشعور بالحزن الى ان نصحتني احدى الصديقات بزيت فاتيكا الثوم وقمت بتجربته وبالفعل حقق لدي نتائج باهرة فلم يعد شعري يتساقط ولم اعد اعاني من مشاكل تقصف الشعر وذلك لان زيت فاتيكا الثوم يحتوي على العديد من الفيتامينات المغذية لفروة الرأس والتي تعمل على تقوية بصيلاته.

شاهد ايضا:ماهو الشمر و ما هي فوائده

حمامات كريم فاتيكا للشعر الجاف

جفاف الشعر من المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات وذلك يكون عادة بسبب الافراط في غسل الشعر بالماء الدافئ او بسبب استخدام الصبغات الكيميائية واللجوء الى استخدام كريمات غير مناسبة لطبيعة الشعر ولكن من الممكن التخلص من هذه المشكلة في حال استعمال حمامات كريم فاتيكا ومنها ما يلي:

حمام كريم فاتيكا بزيت الزيتون

يعتبر حمام كريم فاتيكا بزيت الزيتون واحد من افضل حمامات الكريمات التي ينصح باستخدامها للسيدات الذي يعانوا من مشكلة تقصف الشعر وجفافه وذلك لان المكون الاساسي لهذا الكريم هو زيت الزيتون الذي يساهم في ترطيب الشعر وتقويته وكما انه يحتوي على زيت اللوز والحناء الذي يعملان على تنعيم الشعر وحل مشكلة تساقطه وجفافه.

حمام كريم فاتيكا بجنين القمح

يحتوي كريم فاتيكا بجنين القمح على نسبة عالية من فيتامين “ب” الذي يعمل على علاج مشكلة تكسر الشعر وتقصفه حيث هذا النوع من الكريمات مناسب بشكل كبير لمشكلة جفاف الشعر وينصح باستخدامه بعد الاستحمام مباشرة ويفضل عدم غسل الشعر بالماء الدافئ في حين تم استخدام هذا الكريم لانه من الممكن ان تتفاقم مشكلة جفاف الشعر.

حمام كريم فاتيكا بخلاصة الارغان

ان زيت الارغان يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية الفعالة وهو مصنوع من بذور جوز الارغان وكما انه غني بفيتامين “ي” وبعض مضادات التأكسد التي تعمل على ترطيب الشعر وتجعله ناعم كالحرير حيث يساهم في معالجة مشكلة جفاف الشعر وتقصفه.

شاهد ايضا:أفضل مشروب للتنحيف وشد الجسم مجرب

وختاما لمقالنا نكون قد تعرفنا الى حمام زيت فاتيكا Vatika وفوائده للشعر وطريقة استخدامه وبالاضافة الى ذلك تعرفنا بشكل مفضل اكثر الى الفوائد التي يحتوي عليها وبعض تجارب الاشخاص عليه.