أقوال وعبارات

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة من أفضل الأوقات التي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم طيلة الاسبوع وخاصة يوم الجمعة المبارك. لان النبي صلى الله عليه وسلم اخبرنا أن ساعة الإجابة قد تكون في هذا الوقت من يوم الجمعة، وعلى الرغم من أن الأحاديث الواردة في هذا الصدد ضعيفة بغالبيتها ومنها ما هو منكر. فسنقوم في موقع ارشيف بتزويدكم بعدة ادعية ليوم الجمعة وبالتحديد للساعة الاخيرة من يوم الجمعة ودعاء الساعة المستجابة باذن الله في مقالة ” دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة “

محتويات المقال :

دعاء يوم الجمعة

فضل يوم الجمعة قبل كل شيء وقبل الخوض في ذكر دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة لا بدّ من الخوض في الحديث عن فضل يوم الجمعة، وذكر الأحاديث الشريفة التي أشارت إلى فضائل هذا اليوم المبارك، فقد وردت الكثير من الأحاديث الشريفة منها:

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “خيرُ يومٍ طلَعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ فيهِ خُلِقَ آدمُ ، وفيهِ أُهْبِطَ ، وفيهِ تِيبَ عليهِ ، وفيهِ ماتَ ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ ، وما مِن دابَّةٍ إلَّا وَهيَ مُصيخَةٌ يومَ الجمعةِ ، مِن حينَ تطلعَ الشَّمسُ شَفقًا منَ السَّاعةِ ، إلَّا الجنَّ والإنسَ ، وفيها ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وَهوَ يصلِّي يَسألُ اللَّهَ شيئا إلَّا أعطاهُ إيَّاهُ”.
  • كذلك روى حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه- أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “أضَلَّ اللَّهُ عَنِ الجُمُعَةِ مَن كانَ قَبْلَنا، فَكانَ لِلْيَهُودِ يَوْمُ السَّبْتِ، وكانَ لِلنَّصارَى يَوْمُ الأحَدِ، فَجاءَ اللَّهُ بنا فَهَدانا اللَّهُ لِيَومِ الجُمُعَةِ، فَجَعَلَ الجُمُعَةَ، والسَّبْتَ، والأحَدَ، وكَذلكَ هُمْ تَبَعٌ لنا يَومَ القِيامَةِ، نَحْنُ الآخِرُونَ مِن أهْلِ الدُّنْيا، والأوَّلُونَ يَومَ القِيامَةِ، المَقْضِيُّ لهمْ قَبْلَ الخَلائِقِ وفي رِوايَةِ واصِلٍ المَقْضِيُّ بيْنَهُمْ”.

هل دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مستجاب؟

ادعيه مستجابه في اخر ساعه من يوم الجمعه . لقد اصطفى الله يوم الجمعة وميزه عن سائر الأيام، فهو يوم خلق آدم وبداية الخليقة، وهو يوم يُبعث فيه العباد يصطفون للحساب أمام الله، كما اختص الله هذا اليوم بصلاة الجمعة، حيث يحرص جموع المسلمين على الذهاب للمساجد والطرقات من أجل صلاتها، وقد قال رسول الله عن يوم الجمعة، بأن يوم الجمعة هو خير يوم طلعت عليه الشمس.

قد يهمك أيضاً: رواتب القوات الخاصة للامن والحماية مع البدلات

ما فضل اخر ساعة من يوم الجمعة؟

أما عن آخر ساعة في يوم الجمعة، فهي تلك الساعة التي تسبق وقت أذان المغرب بشكل مباشر، وقد ذكر كثير من الصالحين أن تلك الساعة من الساعات التي يُستجاب فيها الدعاء، لذا يحرص الكثيرين على الدعاء في هذا الوقت، وليس من المهم أن يدعوا العبد ربه بصيغة دعاء معينة، كما أنه ليس هناك ادعيه مستجابه في اخر ساعه من يوم الجمعه معينة، بل يمكن للعبد أن يدعوا بما في قلبه، ويسأل الله بما يتوارد إلى ذهنه، وأن يسأل ربه من خير الدنيا والآخرة

هل هناك دعاء خاص ل يوم الجمعة؟

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب، يعتبر يوم الجمعة من الايام المباركة عند المسلمين لما فيها من خير وفير ورفع للاعمال الى الله عز وجل، لهذا يستحب في هذا اليوم المبارك من كل اسبوع ان يدعو بالكثير من الادعية في هذا اليوم، والدعاء مستحب في كل وقت وحين لكي يتقرب العبد الى ربه بالكثير من الاعمال الصالحة التي تجعل البعض يريد التعرف على هذه الادعية المباركة التي تعتبر من اجمل النعم التي ينعم بها الله عز وجل، لهذا سوف ننشر لكم الان دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب، لذلك فان الدعاء في يوم الجمعة من الادعية التي يستجاب فيها، هذا الامر الذي يجعل الجميع يريد التعرف على ما هو افضل دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب، وهنا مجموعة ادعية في كل وقت وحين من يوم الجمعة.

الدعاء يوم الجمعة

لا يوجد أفضل من الدعاء في اليوم الذي قال عنه رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه خير الأيام التي أشرقت فيها الشمس فيما سلف ذكره من الحديث، كما أخبر النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- كذلك أنّ في هذا اليوم ساعة لا يوافقها العبد يدعو ربه ويصلي له إلا استجاب له الله طلبه ودعوته. كذلك روى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: “فيه سَاعَةٌ، لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وهو قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شيئًا، إلَّا أعْطَاهُ إيَّاهُ وأَشَارَ بيَدِهِ يُقَلِّلُهَا“.

ولذلك لا بدّ للمسلم أن يتحرّى ساعة الإجابة في هذا اليوم المبارك.

قد يهمك أيضاً: ماهو الاسم الذي يطلق على بيت الدجاج

من افضل ادعية يوم الجمعة؟

إنّ يوم الجمعة المباركة فيه ساعةٌ لا يردّ الله فيها سائل، يفتح لنا أبواب الخير والرزق ويغفر الذنوب والمعاصي ويقبل التوبة، وفيما يأتي دعاء يوم الجمعه الذي سيكون مستجاب بإذن الله تعالى:

  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة إهدني وطهرني من الذنوب، يا مجيب الدعوات استجب لي دعوتي وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم اغفر لي ما فعلت واقبل توبتي واهدني.
  • اللهم يا رحيم ويا كريم اغفر لي ذنوبي ما ظهر منها وما أنت أعلم به.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة أدم علي نعمتك صحتي وقوة بدني واجعل الجنة مستقري ومسكني.
  • اللهم في هذه الساعة اقبل توبتي وأغفر خطيئتي وجنبني الفواحش والمعاصي.
  • اللهم يا مجيب الدعوات بارك لي فيما أعطيتني وييسر لي أمري، وأزل همومي ولا تحرمني من عطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين

ادعيه مستجابه في اخر ساعه من يوم الجمعه

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

قد يهمك أيضاً: اين يوجد اطول شريط ساحلي حول العالم

دعاء ساعة الاستجابة قبل المغرب

  • ربي لا تجعل شمس الجمعة تعود للغروب، إلا وقد سترتنا ورزقتنا، وغفرت ذنوبنا ومحيت أخطائنا، ووهبتنا من رزقك من حيث لا نحتسب.
  • إلهي يا أرحم الراحمين، اغفر لي وللمسلمين والمؤمنين، واغفر للأحياء والأموات والشهداء والصديقين، واجمعنا بهم بجنتك يا رب العالمين.
  • ربي ها أنا أقف ببابك، وكلي ندم وأسف على ما اقترفت وقصرت وأذنبت، فأسألك يا الله التوبة والمغفرة، وألتمس منك الرحمة.
  • اللهم ارزقني من خير الحياة الدنيا، واجعلني من عبادك الذاكرين الساجدين الصالحين، وأملأ قلبي بنور الإيمان، وتولني وتولى أمري يا رحمن.
  • ربي لقد اُغلق في وجهي كل الأبواب، ولم يبق غير بابك مفتوح لا يُغلق، فأسألك يا خير السند، وألجأ إليك يا خير ملاذ، أسألك أن تجبر بخاطري وتصلح كسرة قلبي، فإني أطمع في كرمك، وآمل في خيرك ورحمتك يا الله.

أدعية مأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة من القرآن

  • {رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • {رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}.
  • {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}.
  • {رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين}.
  • {رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ}.
  • {رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ}.

دعاء آخر ساعة من الجمعة تويتر

  • اللهم احفظ من أحب من كل شر وضرر قد يصيبهم، اللهم ارزقهم الصحة والعافية وارزقهم العمر الطويل.
  • اللهم أسألك أن تهدي من أحب، وترزقهم من حيث لا يعلمون، وتبعد عنهم شر الحسد والعيون.
  • اللهم أسألك أن تفتح لأحبتي كل أبواب الرزق واجعل طريقهم عامر بالخير والعافية.
  • اللهم في الساعة الأخيرة من الجمعة المباركة أسألك أن تجعلني أنا وأحبتي ندخل الجنة من غير حساب.
  • {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • {قَالا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ}.
  • {رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً}.
  • {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ}.
  • {رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً}.

قد يهمك أيضاً: في اي عام تم افتتاح جسر الملك فهد

دعاء يوم الجمعة للزواج

  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها،برحمتك يا ذا الجلال والإكرام
  • -اللهم أخرِجْ حب الدنيا من قلوبنا ,وأبدلنا بحبها حباً لجنتكْ ,وشوقاً لرؤيتكْ
  • -اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك, اللهم أرزقنا قلوبًا سليمة ونفوسًا مطمئنة نلقاك بها في الدنيا والأخرة
  • -اللهم لا تشغلنا برزقك عن قربك ، ولا بلهو عن ذكرك ، ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن عبادتك وشكرك,اللهم لا تأخذنا منك إلا إليك، ولا تشغلنا عنك إلا بك ، واجعل أعمالنا وأقوالنا كلها خالصة لوجهك الكريم ، وطهر قلوبنا من النفاق والرياء وسوء الأخلاق
  • -اللهم رضنا بقضائك وبارك لنا فيما قدرت لنا حتى لا نحب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير والطف بنا في تيسير كل عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير ونسألك اليسر والتوفيق في الدنيا والآخرة
  • -ربّ إرحم من أخذته بجوارك من احبابنا و أجعلهم في نعيمٍ عظيم يا رب لا تفتنّا بعدهم و لا تحرمنا أجرهم واجعلنا نغبطهم على حسن خواتمهم لا ان نبكي حزناً عليهم ،يارب اجبر كسر قلوبنا على فراقهم وعوضنا خيرا ، ولا تجعل آخر عهدنا بهم في الدنيا ، وابني لنا ولهم بيوتا في الجنة ، واجعل ملتقانا هناك
  • اللهمَّ لك الحمد على كل ماكتبت وقدّرت و وهبت وأخذت !لك الحمد حتى ترضى وإذا رضيت وبعد الرضا !لك الحمد على كلّ حال
  • وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  • اللهم إشهد أني ذكرتهم، فارزقني بمن يذكرني بالدعاء ،حين تنقطع بي الأسباب .. اللهم آمين

أدعية يوم الجمعة للأبناء

  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
  • اللهم ارزق أحبتي سرور لا يشوبه حزن، وسعادة لا يعكّرها شقاء، وعافية لا تزول.
  • اللّهم بعدد من سَجد لك أسعدهم، وفّرج همهم، ويسّر أمرهم، وسهّل دربهم.
  • سألت الله توفيقاً لأصحاب كطيب المسك ذكراهم، أيا رباه وفقهم ودع الجنات مأواهم.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للوالدين

  • اللهم احفظ لي والدي وامي وقرة عيني، وارزقهما العافية والسعادة يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الساعة إني أسألك أن ترزق والداي الصحة والعافية، وترزقه خير هذه الدنيا وخير الآخرة، اللهم احفظه بحفظك يا خير الحافظين وأبعد عنا شر العيون.
  • اللهم إني أسألك بقدرتك أن تبعد عني وعن امي العيون الحاسدة وشر النفوس الحاقدة يا قادر على كل شيء ياكريم.
  • اللهم أرزق أبي وأمي عمرًا فوق عمرهم، وصحة وعافية، فوق صحتهم، ولا تحرمني من وجودهم وصوتهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق أمي وأبي سعادة لا يتبعها حزن، وسخر لهم من حظوظ الدنيا أطيبها وأجملها، وحقق لهم كل ما يتمنون.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة أن تسعد أبي وأمي أضعاف ما أسعدوني وأن ترزقهم الصحة و العافية وطول العمر، اللهم اجعلهم من أهل جنتك.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب مكتوب

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • ربي إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • كذلك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • و كذلك اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • و كذلك اللهم أحينا على سنّة وهدي نبيّك الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق

  • اللهم بارك لي فيما رزقتني من مال وأولاد وصحة وعافية، اللهم إني أسألك بأن تدم علي نعمك التي لا تعد ولا تحصى وإني أحمدك وأشكرك عليها.
  • اللهم ارزقني الصحة والعافية والمال والبنون وبارك لي فيما رزقتني.
  • اللهم إني اسألك أن تقضي عني الدين وتغنيني من الفقر، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك.
  • اللهم إني أسألك بلطفك وكرمك يا أكرم الأكرمين أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا.
  • اللهم إني اسألك أن ترزقني رزقًا واسعًا وتغنيني بحلالك وتبعدني عن حرامك، اللهم ارزقني التوفيق في ديني ودنياي، وزدني علمًا وعملًا صالحًا.

حديث دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري.
  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علين

ادعية بعد صلاة العصر الجمعة

  • «يا الله، يا رب، يا رحمن، يا رحيم، يا ودود ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب يا معبود. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي. وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا. وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • «اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء. يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين. إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين».
  • «اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن. عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم».

دعاء آخر ساعة من الجمعة للميت – المتوفي

هنالك أشخاص أحببناهم وأحبونا واليوم هم تحت التراب لا يحتاجون إلا الدعاء لهم، وفيما يأتي دعاء اخر ساعه من الجمعه للميت:

  • اللهم أسألك أن ترحم أشخاص غابوا عن حياتنا ولكن ذكراهم بقلوبنا، اللهم آمن مسكنهم وآنس وحشتهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك بعفوك وقدرتك أن تعفو وتغفر لكل ميت فقدناه، اللهم أمطر عليه رحمة ومغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تدخل ميت يرقد تحت التراب إلى جنتك من غير حساب ولا عذاب.
  • اللهم ارحم أشخاصًا قضينا معهم أجمل سنواتنا، واغفر لهم ذنوبهم، واسكنهم الفردوس الأعلى.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر ذنوب أشخاصاً فقدناهم وأبكانا عليهم الحنين وترحمهم برحمتك، واجمعنا بهم في جنتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك أن تجمعني بمن فقدت مبتسمين على أبواب جننك، اللهم اغفر له واعفو عنه وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنزل نورك ونعيمك على قبر من فقدت وارحمه واغفر له ذنوبه من غير حساب ولا عذاب يا عفو يا كريم.

قد يهمك أيضاً: ألغاز صعبة مع الحل 2022

دعاء يوم الجمعة المستجاب

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
  • اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم
  • يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل
  • وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات
  • الله أهدني وسددني ، اللهم إني أسالك الهدى والسداد
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، والأعمال والأهواء
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، ودعاء لا يُسمع
  • ومن نفس لا تشبع ، ومن علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة ، فإن جار البادية يتحول
  • اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء
  • ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة

أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية يوم الجمعة المستجابة

  • ربي أسألك أن تقضي حاجتي، وأسألك أن تأنس غربتي ووحشتي، ربي قد وليتك كل أموري فدبرها لي، فقد ضاقت بي السبل، وليس لي إلا إياك يا الله، فارزقني يا كريم على قدرك من خير الدنيا والآخرة.
  • ربي أسألك أن تهبني من كرمك الذي ليس له حد، وأن تجعل دعواتي مستجابة لا ترد.
  • إلهي إني أسألك من خير الدنيا والآخرة عاجله وآجله، وأسألك بما أعلم به وما أجهل، وأعوذ بك من الشرور والسوء، وأسألك أن تدفع عني الشر عاجله وآجله.
  • ربي أحفظني واحفظ أحبتي وأهلي، ونجنا من كل سوء، واحمنا من كل بلاء وسوء، وأصلح شأننا، وتولى أمورنا، وأصلح ذات بيننا يا الله.

أجمل الأدعية التي تقال في يوم الجمعة

  • اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد
  • أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم
  • لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم
  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت (وحدك لا شريك لك)
  • المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام
  • يا حي يا قيوم إني أسألك (الجنة وأعوذ بك من النار)
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني

دعاء يوم الجمعة مكتوب

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد، الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علما.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام.

قد يهمك أيضاً: عبارات تهنئة عيد ميلاد حبيبي 2022

دعاء يوم الجمعة للمهموم

  • اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب
  • اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح
  • اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير
  • اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا ولآخرة
  • اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني ، وخذ منه بثأري
  • اللهم أعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر
  • اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاه .
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع
  • ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
  • وأنت المستعان وعليك البلاغ . ولا حول ولا قوة إلا بالله
  • اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع
  • اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر .
  • اللم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ومن شر منيي
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة
  • وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء
  • وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجزام والبرص وسيء الأسقام

اغتنموا آخر ساعة من يوم الجمعة

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شاكرًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

قد يهمك أيضاً: شعار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجديد

صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

كما قد يبحث الكثير من الناس عن صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعه لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وكسب الثواب والحسنات لمن عمل ودعا بها، وفيما يأتي بعضٌ من أبرز الصور التي تحمل الأدعية المناسبة في آخر ساعات يوم الجمعة المبارك