القسم العامشخصيات ومشاهير

سبب وفاة الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر

سبب وفاة الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر الذي يعتبر من أهم وأعرق الشعراء بالوطن العربي وفي مسقط رأسه العراق وحاز على عدد من الجوائز الهامة في الشعر ونال شهرة واسعة في دولته ونتيجة لوفاته عمّ الحزن في العراق وبين محبيه في الدول الأخرى ونعاه عدد من كبار الشخصيات المعجبين بشخصه وشعره وفي موقع ارشيف سنتعرف على وفاة الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر. كما سنجيب على كم هو عمره .وايضآ تم البحث عن من هم ابناؤه و ما هي ديانته

 

قد يهمك ايضآ: من هو زوج ريم مصطفى ويكيبيديا

 

من هو حسب الشيخ جعفر ويكيبيديا

 حسب الشيخ جعفر هو عراقي الجنسية وولد ونشأ بالعراق في مدينة العمارة تعلم في العراق ثم انتقل لموسكو وحصل على الشهادة الجامعية من معهد غوركي للآداب وذلك في عام 1966م ، يعتبر الشيخ من أعضاء الاتحاد العام للكتاب والأدب بدولته العراق . كما شارك في مؤتمرات أقيمت في الاتحاد السوفيتي ، له العديد من الكتب التي تحكي سيرته الذاتية ، قام بترجمة الكتب الروسية من عدد كبير من شعراء روس ، حصل.

اسباب وفاة حسب الشيخ جعفر

وبحسب ما شاهدته وكالة (سوا)، اتضح أن سبب وفاة الشاعر العراقي ، حسب الشيخ جعفر ، كان بسبب أزمة صحية أصابته وحزن عليه الرئيس العراقي برهم صالح قائلا “طائر الجنوب الذي حلّق في الشعر العربي منذ عقود شاعرًا ومترجمًا ، وغادر عالمنا مرة أخرى

قد يهمك ايضآ: من هو شهباز شريف رئيس وزراء باكستان الجديد

كم عمر الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر

إنّ حسب الشيخ جعفر توفي في يوم 11 أبريل لعام 2022م عن عمر يناهز 80 عامًا له عدد كبير من الإنجازات في مجال الشعر وله الكثير من الكتب والمؤلفات الشعرية والمترجمة وحصل على عدد من الجوائز ومن تلك الجوائز الجائزة الثقافية للشعر في الدورة الـ8 لها لمؤسسة سلطان بن علي العويس، كما حصل على جائزة السلام درس في موسكو وتخرج منها حضر عدد من المؤتمرات الشعرية والثقافية بالعراق والدول العربية والأجنبية لذلك فقد كوّن له جمهور مهتم بالأدب والشعر في العراق والوطن العربي. وايضآ تم البحث عن ما هي جنسيته.

قد يهمك ايضآ: من هي زوجة زياد بن نحيت

مؤلفات الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر

لدى هذا الشاعر العريق والذي توفي مؤخرًا وحزن الكثير على وفاته ولكنه ترك خلفه عدد من الأعمال الشعرية والأدبية العظيمة التي سنذكر منها ما يلي:

  • نخلة الله.
  • زيارة السيدة السومرية.
  • عبر الحائط في المرأة.
  • الطائر الخشبي.
  • في مثل حنو الزوبعة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا عبر موقع ارشيف سبب وفاة الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر والذي تعرفنا فيه على سبب الوفاة وهو تعرضه لأزمة صحية أدّت لوفاته عن عمر يناهز 80 عامًا.