الاسماء ومعانيها

ضد كلمة عبقري

ضد كلمة عبقري. حيث ان كلمة عبقري من احد المفردات في اللغة العربية التي تتنوع المفردات وكثرتها كما تعبر عن صفة ايضا وهي صفة تتواجد في بعض الاشخاص المميزين وهي مرتبطة بالذكاء الشديد والقدرة على الابتكار والفن. سنوضحها لكم عبر موقع ارشيف.

شاهد ايضا. من خصائص الحضارة الإسلامية

اضداد عبقري:

أحمق , أرعن , جاهل , خامل , غافل , غبي , غر , فدم , كسول , متقاعس.

مرادفات كلمة عبقري:

ألمعي , ذكي , فذ , فريد , متميز , ملهم , مميز , ممتاز , نابغة.

معنى عبقري: كل ما يتعجب من كماله وقوته وحذقه

ضد كلمة عبقري هو الجاهل حيث ان كلمة عبقري هي مصطلح يعبر عن امتلاك بعض الاشخاص قدرات عالية ومعدلات مرتفعة من الذكاء وهي منحة يهبها الله سبحانه وتعالى لبعض الاشخاص دون غيرهم والعباقرة هم القادرون على القيام بالاكتشافات والاختراعات التي افادت البشرية وقدرتهم على القيام بالكثير من الإنجازات والعبقري في علم النفس هو من لديه مستوى مرتفع من القدرة المعرفية.

شاهد ايضا. حل كتاب لغتي اول متوسط الفصل الثاني

مفهوم الجهل

الجهل هو مرض اجتماعي ينتشر في العديد من المجتمعات ويعبر عن نقض شديد في المعلومات والمعرفة ومشاكل في الفهم ونقص في الخبرة وهناك بعض الكلمات المرادفة له مثل عدم الادراك ونقص الوعي واذا ما تفشى الجهل في واحد من المجتمعات يكون له آثار خطيرة على الفرد والمجتمع.

آثار الجهل الخطيرة للفرد والمجتمع

  • التسبب في فقدان بعض الاشخاص لأعمالهم او عدم التمكن من الحصول على عمل بسبب الجهل بمتطلبات المهنة.
  • التسبب في ارتكاب الكثير من الاخطاء الاجتماعية او الاخطاء المرتبطة بالدين والاخلاق للجهل بقواعد الدين وعدم القدرة على التفرقة بين الصح والخطأ.
  • انتشار ظاهرة الفقر بين افراد المجتمع لعدم اطلاعهم على المعارف الحديثة.

شاهد ايضا. نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

الى هنا نصل الى نهاية المقال عبر موقع ارشيف نكون قد عرفنا ضد كلمة عبقري حيث ان العبقري هو ذلك الشخص الذي يكون على علم واسع بالذكاء الشديد والقدرة على الابتكار كما تعرفنا ايضا على مفهوم الجهل وآثار الجهل الخطيرة.