الصحة والجمال

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد

طريقة ازالة غراء الاظافر من اليدينطريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد

من الأمور التي تهتم بها الكثير من السيدات حيث ان غراء الاظافر يتم وضعه على الاظافر الطبيعية لليد عندما ترغب المرأة في لصق الاظافر الصناعية والتي تعطي شكلا جماليا جذابا على اليد بسبب الاشكال والالوان العديدة التي تأتي بها ومن المهم ان الاظافر الصناعية تعد من ابواب الزينة التي لا يجوز لغير المحارم رؤيتها على المرأة وعبر موقع ارشيف سيتم تناول ابرز هذه الطرق بالإضافة الى توضيح ماهية صمغ الاظافر وكذلك التطرق الى معرفة انواع الاظافر الصناعية.

شاهد ايضا. شروط الاشتراك في مسابقة ايسف

غراء الاظافر

يعرف غراء الاظافر بأنه عبارة عن مادة لاصقة تستخدم في لصق الاظافر الصناعية حيث تضطر معظم النساء لوضعها على اظافرها الطبيعية من اجل منح مظهر يديها الجمال والتألق لا سيما المناسبات الخاصة ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذا الصمغ المستخدم لهذا الغرض يحتوي على مادة كيميائية متوافرة في مختلف انواع الغراء المنزلي فائق الجودة كما انه يضم عدد من المكونات المفيدة التي صممت خصيصا بهدف تغذية الاظافر ودعم نموها والحفاظ عليها.

الاهتمام بجمال الاظافر

يعتبر الاهتمام بالاظافر والعناية بها واحدة من مظاهر الجمال عند المرأة حيث يتطلب الحصول على اظافر ذات مظهر انيق اهتمام ورعاية معينة فقد تلجأ بعض النساء لتركيب هذه الاظافر المستعارة في المناسبات والاعياد نسبة لتوفير الوقت والجهد وفي ذات النطاق إطفاء شكل جميل وبناء على ذلك فإنه توجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على جمال الأظافر وهي كالآتي:

  1. استخدام انواع ملائمة من مقويات الاظافر.
  2. الانتباه لضرورة ارتداء قفازات اثناء غسل الصحون او التعامل مع اي مواد كيميائية.
  3. الحرص على دوام ترطيب اليدين والاظافر.
  4. تقليم الأظافر بصورة دورية ومستمرة.
  5. الامتناع عن عادة قضم الأظافر.

الماء الفاتر

وفي هذه الطريقة تقوم المرأة بتسخين القليل من الماء يكفي لتغطية اصابعها حتى نهاية الاظافر العلوية وتترك الماء حتى يكون على درجة حرارة معتدلة ومن ثم تقوم بوضع القليل من مادة الاستيون والذي يباع في محلات مستحضرات التجميل وتترك اصابعها في الماء لمدة عشر دقائق ثم تقوم بنزع الاظافر الصناعية برفق ومن ثم تعمل على مسح الاظافر الطبيعية بفوطة نظيفة فتزيل ما عليها من غراء دون ادنى معاناة.

الكحول الابيض

استخدام الكحول الابيض في ازالة غراء الاظافر يعد من الطرق السهلة والتي لا تحتاج الى مجهود كبير كل ما تحتاجه المرأة هو كمية صغيرة من الكحول ثم تقوم بغمس قطعة من القطن فيه وتعمل على فرك الأظافر بعد ازالة الاظافر المستعارة من عليها وتستمر في فركها بالقطنة المبللة بالكحول بشكل جيد حتى يتم ازالة الغراء بالكامل بشكل طبيعي وبعدها يتم غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون وتجفيفها بشكل جيد.

طريقة النقع

وفي هذه الطريقة تقوم المرأة بدهن المنطقة العلوية والجانبية من اطراف الاصابع بمادة الفازلين حول الاظافر الصناعية ثم تقوم بإحضار وعاء تضع فيه القليل من الاسيتون المعروف ومن ثم تنقع اظافرها واطراف يدها في الغناء لمدة ربع ساعة وبعدها تبدأ في نزع الاظافر بسهولة ولن تجد مصاعب في ذلك بسبب الاسيتون الذي يعمل على فك المركبات الكيميائية في الغراء وجعله أسهل في الإزالة بشكل واضح.

غسول اليدين

من الخطوات الناجحة في ازالة صمغ الاظافر هي استعمال غسول اليدين من خلال وضع كمية منه على الاظافر وفركها جيدا حتى يتم تقشيره ثم يتم غسل اليدين بالماء والصابون ويليها مرحلة الترطيب.

قد يهمك أيضاً : كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

انواع الاظافر الصناعية

تتوافر الكثير من انواع الاظافر الصناعية والتي يمكن سرد اهمها:

  1. جل الاظافر: وهي التي تشبه الطبيعة الى حد كبير حيث يتم صنعها من جل الاكريليك ولكن يعيبها تكلفتها الباهظة كما انها تتطلب التعرض للأشعة الفوق بنفسجية للصقها.
  2. الاظافر الاكريليك: من اشهر الانواع واكثرها استخداما نتيجة لجودتها فهي مصنوعة من مادتين المونيمر وبودرة البوليمر علاوة على بقائها لمدة اطول وتكلفتها الملائمة.
  3. لف الاظافر (الاظافر المغلفة للطبيعية): ويتكون هذا النوع من بعض المواد كالحرير والكتان والغراء والبودرة وذلك بعد تقطيعها على الشكل المرغوب ومن ثم لصقها على الاظافر.
  4. الاظافر الشمسية: واهم ما يميزها هو ثبات لونها وعدم تغيره فهي تشبه الاظافر الاكريليك بنسبة كبيرة ولكن مع اختلاف المكونات الداخلة في تركيبها.

قد يهمك أيضاً : كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

طريقة إزالة الأظافر الصناعية

إزالة الاظافر المستعارة يمكن القيام بها بسهولة وسرعة من خلال الاستعانة بمواد موجودة في المنزل وفيما يلي اهم هذه الطرق:

  1. طريقة ورق الألومنيوم : تعتمد هذه الطريقة على خواص معدن الالومنيوم والذي يتفاعل مع مركبات الاسيتون ويسهل من ازالة الاظافر المستعارة على اليد يتم غمس قطع من القطن او قماش النظيف في الاسيتون ومن ثم دهن الاظافر الصناعية بها بشكل جيد وبعدها يتم لف الاظافر بقطع من ورق الالومنيوم ويتم تركه على اليد لمدة ربع ساعة وبعدها يزال الورق المعدني ويتم نزع الاظافر وبفوطة نظيفة يتم مسح الاظافر الطبيعية حتى يتم ازالة الغراء بشكل تام.
  2. المشروبات الغازية: طريقة ازالة الاظافر الصناعية من على اليد من خلال استخدام المشروبات الغازية تعد من اشهر الطرق لذلك واسرعها وفيها يتم احضار مشروب مياه غازية من اي نوع ويتم وضعه في إناء ومن ثم غمس الاظافر والاطراف في المياه الغازية لمدة ربع ساعة وخلال هذه المدة يتم تبديل المياه الغازية بأخرى لضمان تواجد الغاز في المشروب ثم  بعد نزع الاظافر الصناعية يتم بعدها احضار القليل من الملح ووضعه في فوطة نظيفة وفرك الاظافر به وهو ما يساعد بشكل فعال في التخلص من الغراء وازالة الاظافر الصناعية بكل سهولة.

قد يهمك أيضاً : كيف اعرف ان حملي سليم والجنين بصحة جيدة

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من الملابس

من اهم الطرق التي تساعد في ازالة الصمغ المخصص للاظافر من الملابس ما سيتم تناولها خلال هذه الفقرة:

  1. استعمال الماء والصابون: وفي هذه الطريقة يتم إحضار وعاء مملوء بالماء والصابون، ويتم نقع الملابس به، ومن ثم فركها بالفرشاة، وغسلها جيدًا.
  2. استخدام الأسيتون: ويحدث ذلك من خلال تطبيق كمية من الأسيتون على المنطقة المتضررة بالصمغ دون غيرها، ثم استخدام فرشاة صغيرة لفرك الصمغ، وأخيرًا تنظيفها للتخلص من أي عوالق.

الوقاية من التصاق غراء الاظافر بقوة

توجد مجموعة من النصائح الهامة التي يفضل مراعاة اتباعها للوقاية من التصاق صمغ الاظافر بقوة والتي نجد منها ما يلي:

  • الاهتمام بإزالة الجلد الميت والعالق حول الاظافر.
  • الحرص على الترطيب المستمر لليدين وخاصة المناطق المحيطة بالاظافر.
  • اهمية التهيئة الصحية للأظافر قبل وضع الصناعية فوقها عن طريق بردها وجعلها بنفس الشكل والحجم.
  • مراعاة استخدام انواع جيدة من اللاصق وتركه حتى يجف تماما.
  • تجنب وضع الاظافر المستعارة لفترات طويلة ومتقاربة.
  • الانتباه لضرورة الاختيار المناسب للأظافر مع ما يلائم الطبيعية.

قد يهمك أيضاً : كيف اعرف الذهب من التقليد

نصائح بعد ازالة غراء الاظافر

بعد ازالة غراء الاظافر من على اليد وازالة الاظافر الصناعية فمن المهم اتباع النصائح التالية للحفاظ على جمال وقوة الاظافر الطبيعية:

  1. غسل اليدين بالماء والصابون بشكل جيد.
  2. تجفيف اليد بمنشفة نظيفة ومن ثم وضع القليل من زيت الزيتون على الاظافر لزيادة رطوبتها والحفاظ عليها من التشقق والجفاف.
  3. ترك الزيت على الاظافر لفترة من الوقت لا تقل عن ربع ساعة.
  4. الاعتدال في استخدام الاظافر الصناعية وترك الاسراف فيها لمنع اصابة الاظافر الطبيعية بالضرر والتكسر.

شاهد ايضا. نانسي عجرم قبل وبعد عمليات التجميل

وهكذا نكون قد وصولنا الى ختام هذا المقال وطريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد عبر موقع ارشيف والذي قد تم فيه القاء الضوء حول طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد وكذلك الاطلاع على انواع الاظافر الصناعية كما قد تم مناقشة الطريقة التي يمكن من خلالها إزالة صمغ الأظافر من الملابس.