القسم العام

لإغلاق ملف العرض التقديمي

لإغلاق ملف العرض التقديمي

لإغلاق ملف العرض التقديمي ، هناك العديد من برامج الكمبيوتر التي ساعدت الأشخاص على أداء مهامهم بسرعة وبشكل منظم ، بما في ذلك برامج كتابة نصوص Word ، وبرامج العروض التقديمية التي تُستخدم لإنشاء وتصميم شرائح المعلومات والبيانات وبعض نتائج البحث وتقديمها بطريقة ممتعة ومنظمة وفي هذه المقالة عبر موقع ارشيف ، نناقش تعريف برنامج العروض التقديمية ، وكيفية إغلاق الملف ، ونذكر أشهر برامج العروض التقديمية.

شاهد أيضا: افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

برنامج العرض

برنامج العروض التقديمية PowerPoint هو برنامج تم تطويره بواسطة Microsoft ، ويستخدم البرنامج الشرائح لنقل المعلومات الغنية بالوسائط المتعددة ، ويستخدم لإنشاء عروض تقديمية معقدة للأعمال ، ومخططات تعليمية ، حيث يتم استخدام سلسلة من القوالب لتزويد المستخدم بتخطيطات محددة مسبقًا لمختلف الأغراض ، وبمجرد تعيين السمة التي ستستخدمها في العرض التقديمي الخاص بك عن طريق تحديد الخط القياسي ولون الخلفية والتخطيط ، يتم حفظ هذه الشريحة كشريحة رئيسية ، ويمكن للمستخدم إما تغيير كل شريحة أخرى ، أو تحرير الشريحة الرئيسية إلى نشر التغيير لجميع الشرائح الأخرى بشكل موحد.

إغلاق ملف العرض التقديمي

بعد الانتهاء من العمل على برنامج العرض التقديمي وحفظ الإجراءات ، نحتاج إلى إغلاق الملف ، وعندما يتم إغلاق ملف العرض التقديمي يختفي من شاشة الكمبيوتر لاحقًا إذا احتجنا إلى ذلك ، ولإغلاق ملف العرض التقديمي ، نتبع الخطوات التالية:

  • الإجابة الصحيحة: قائمة ملف ثم أمر إغلاقها من خلال علامة X في شريط العنوان.

أحد أشهر برامج العروض التقديمية

Microsoft PowerPoint هو برنامج عرض شرائح من قائمة برامج مجموعة Microsoft Office الخاصة بالشركة وهي مجمعة مع Word و Excel وأدوات إنتاجية مكتبية أخرى يستخدم البرنامج الشرائح لنقل معلومات الوسائط المتعددة الغنية تتضمن بعض البرامج الأكثر شيوعًا للعروض التقديمية المعروفة مايلي :

  • برنامج بريزي (Prezi): يقدم ما يقرب من 100 قالب لبناء العروض التقديمية.
  • برنامج فيوند (Vyond): تقدم ثلاثة أنماط فيديو مختلفة مع آلاف القوالب وشخصيات الأسهم والدعائم والمزيد للاختيار من بينها.
  • برنامج زوهو (Zoho Show): يقدم سمة مُعدة مسبقًا ، بالإضافة إلى معرض شامل للرسوم المتحركة وتأثيرات انتقال الشرائح.
  • برنامج الكلمة الرئيسية (Keynote): تقديم سمة بتصميمات جميلة ونظيفة.
  • برنامج هايكو ديك (Haiku Deck): آلاف القوالب وأكثر من 40 مليون صورة مجانية.

أنواع العروض التقديمية

العروض التقديمية موجودة في أشكال مختلفة ولها أغراض مختلفة في عالم الأعمال. هناك ستة أنواع رئيسية من العروض التقديمية المعروفة ، وأهمها ما يلي:

  • العروض المعلوماتية: الهدف الرئيسي من العرض التقديمي الإعلامي هو مشاركة المعلومات.
  • العروض التقديمية الإرشادية: الهدف الرئيسي من العرض التقديمي الإرشادي هو التعلم من خلال ورش العمل أو الدورات التدريبية أو الندوات عبر الإنترنت ، من خلال تعليم الجماهير مهارة أو إجراء جديد من خلال توفير المعلومات.
  • العروض التقديمية المقنعة: إقناع الجمهور باتخاذ إجراءات معينة. تمثل العروض التقديمية المقنعة مشكلة وتشرح حلها باستخدام البيانات.
  • العروض التحفيزية: العرض هو لمحة عامة عن الشركة ، من أجل عرض تحفيزي قد يوفر معلومات حول الشركة كيف تم تأسيسها وموقعها.
  • عروض صنع القرار: يساعد العرض التقديمي في اتخاذ قرار بشأن المشكلة وتقديم خيارات الحل ونتائجها في تسريع العملية
  • العروض التقديمية التقدمية: يحافظ هذا العرض التقديمي على تنظيم وتركيز الجميع ، مما يضمن بقاء الجميع في نفس الصفحة والعمل لتحقيق نفس الهدف النهائي.

شاهد أيضا: الكتابة على ملف pdf والتعديل مجانا 2022

وبهذه الطريقة نصل إلى ختام مقال عبر موقع ارشيف بعنوان لإغلاق ملف العرض التقديمي ، والذي تناول في محتواه تعريف برنامج العرض ، وكيفية إغلاق الملف ، وذكر أشهر برامج العروض التقديمية.

مقالات ذات صلة