المملكة العربية السعودية

ماهي اول كنيسة في السعودية

ماهي اول كنيسة في السعودية

ماهي اول كنيسة في السعودية ؟ تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية الإسلامية التي تتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي مقصد الحجاج إلى بيت الله – سبحانه – مكة المكرمة خلال السنوات الماضية ، انتشرت شائعات كثيرة بين مستخدمي الإنترنت حول بناء كنائس مسيحية في المملكة العربية السعودية ، وذلك لوجود نسبة من المسيحيين فيها ، ومن خلال موقع ارشيف سنتحدث عن أول كنيسة في المملكة العربية السعودية .

بناء كنيسة في مكة

شاهد أيضا: أين تباع شجرة النيم في السعودية

الديانة المسيحية في السعودية

تعتبر المسيحية الديانة السماوية الثانية بعد الدين الإسلامي ، والمملكة العربية السعودية هي أكثر الدول تمسكاً بالدين الإسلامي لوجود مكة المكرمة والمدينة المنورة وأكدت الإحصائيات علة وجود أكثر من 1.5 مليون شخص مسيحي داخل المملكة منهم عدد كبير من الوافدين من الخارج، حيث أكدت السلطات السعودية على السماح للمسيحين بدخول كافة المدن السعودية بخلاف المدينة المنورة ومكة المكرمة.

اول كنيسة في السعودية

لا توجد كنائس رسمية في المملكة العربية السعودية ، ولكن تم العثور على كنيسة أثرية في الجبيل ، وسميت بكنيسة الجبيل السعودية تم اكتشافه في عام 1986 ، وخلال السنوات السابقة كانت هناك بعض الأخبار التي تشير إلى موافقة السلطات السعودية على إنشاء أول كنيسة في الرياض تسمى كنيسة الأمل ، لكنها لم تكتمل. إعلان حقيقة إنشائها رسمياً.

حقيقة إنشاء أول كنيسة في المملكة العربية السعودية

ترددت تقارير كثيرة على موقع إنسايدر الأمريكي تفيد بأن هناك بعض الجهود والتوقعات في بناء أول كنيسة في المملكة العربية السعودية ، في ظل وجود ما يقرب من 1.5 مليون مسيحي داخل المملكة يواجهون صعوبات كثيرة في ممارسة شعائرهم الدينية ، ولكن ولم يرد أي تأكيد بشأن إنشاء كنيسة مسيحية في السعودية حتى الآن.

هل يوجد كنيسة في الكويت

كنيسة الأمل بالرياض

انتشر خبر افتتاح كنيسة الأمل في الرياض على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار وأخبار افتتاح كنيسة الأمل في مدينة الرياض ، و كشف قس أمريكي يدعى “براندن” في أبريل الماضي أنه قدم أوراق تأسيس أول كنيسة في السعودية رسميًا وأنه تم قبولها ، وأضاف في مقابلة مع قناة أمريكية أنها تقع في الرياض ويصل المئات فيها. وتسمى بكنيسة الأمل ، كما أشار إلى أن دولة المملكة العربية السعودية تضم أكثر من 27 مليونًا من بينهم 7 ملايين وافد ، ومن بينهم أكثر من مليون ونصف مسيحي ، وتسمى الكنيسة باسم الرجاء ، وتقع في أحد بإحدى المدن ، وفيها تُقام الصلوات كل يوم جمعة.

الدول التي لا يوجد بها كنائس

شاهد أيضا: كم عدد فروع اوفر دوز في السعودية

وفي نهاية المقال على موقع ارشيف ، ذكرنا ما هي أول كنيسة في السعودية ، ووجود كنائس في المملكة العربية السعودية ، وتحدثنا عن المسيحية في السعودية.

مقالات ذات صلة