المملكة العربية السعودية

ما هي اقل درجة حرارة في السعودية

ما هي اقل درجة حرارة في السعودية

ما هي اقل درجة حرارة في السعودية ، التي تشهد انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة هذا العام ، حيث شهدت المملكة موجة صقيع في الأيام السابقة مع تساقط الثلوج ، وسجلت بعض المدن السعودية خلال هذه الأيام أدنى درجة حرارة في تاريخها ، الأمر الذي دفع المركز الوطني للأرصاد إلى إطلاق إنذارات للمواطنين ، ويقدم موقع ارشيف ، من خلال هذه المقالة ، تفصيلاً كاملاً لجميع تنبؤات الأحوال الجوية ودرجات الحرارة للمملكة العربية السعودية هذه الأيام.

انخفاض درجة الحرارة في السعودية.

شاهد أيضا: يزداد ضغط الهواء داخل الإطار مع زيادة درجة الحرارة

اقل درجة حرارة في السعودية

توقع المركز السعودي للأرصاد أن تصل درجة الحرارة إلى ما بين درجة واحدة وثلاث درجات تحت الصفر في مدينة الرياض ، في الساعات الأولى من صباح يومي الجمعة والسبت ، وقد تمتد حتى الأسبوع المقبل جليد في الأطراف الشمالية للمملكة ، وقد تؤثر الموجة على المناطق الشرقية والوسطى من المملكة ومن المتوقع أن تستمر موجات الصقيع التي تشهدها المدن السعودية حاليا في الأسابيع المقبلة ، لأن هذه الأيام هي ذروة فصل الشتاء.

سجلت مدينة سعودية أدنى درجة حرارة في تاريخها

بلغت درجة الحرارة في مدينة طريف بمكة المكرمة – 6 درجات تحت الصفر ، وهي أدنى درجة حرارة وصلت إليها مدينة طريف في سجلاتها المناخية منذ ثلاثين عامًا ، وكان ذلك يوم الأربعاء الموافق 19 يناير من العام الجاري ، وبلغت درجة الحرارة في القريات 3 درجات تحت الصفر ، وموجة الجليد التي تضرب البلاد هذه الأيام غير مسبوقة في حوليات التاريخ السعودي.

اعلى درجة حرارة سجلت في الرياض. 

درجة حرارة الرياض

أدلى حسين القحطاني ، المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية ، بتصريحات أشار فيها إلى توقع حدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة في منطقتي شمال ووسط المملكة ، وأوضح أن درجة الحرارة في الرياض من المتوقع أن تنخفض إلى أقل من 3 درجات في ساعات الفجر والصباح البارد ، بينما تصل درجات الحرارة القصوى في ساعات الظهيرة إلى 14 درجة مئوية تقريبًا ، بينما تبلغ درجة الحرارة في الرياض الآن 10 درجات مئوية ، مع طقس مشمس.

أعلى درجة حرارة في السعودية اليوم

تشهد منطقة جيزان هذه الأيام مناخًا معتدلًا رغم موجة الصقيع التي تسود البلاد قال عبد العزيز الحسيني خبير الطقس والمناخ ، إن درجة الحرارة في جيزان وصلت إلى 27 درجة مئوية ، وهي أعلى درجة حرارة مسجلة في مدن المملكة هذه الأيام كما حذر دكتور عبد المسند ، أستاذ الطقس ، المواطنين من الحج والمشي لمسافات طويلة هذه الأيام ، خاصة يومي الجمعة والسبت ، بسبب مرور منخفض جوي سيتسبب في أشد موجة صقيع هذا العام.

توقعات الطقس في المملكة العربية السعودية

ذكر المركز السعودي للأرصاد أن منخفض جوي قادم من سيبيريا في الشمال سيتسبب في حدوث كتلة هوائية باردة تضرب المناطق الشمالية من المملكة مما سيؤدي إلى مرور هذه المناطق بموجة صقيع مصحوبة بتساقط ثلوج ، وهذا كما ستؤثر الكتلة الباردة على المناطق الشرقية والوسطى من البلاد لتشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة ، وتوقع متخصصون في الطقس أن درجة حرارة المناطق الوسطى ستتراوح بين 8 و 12 درجة مئوية ، في حين أن درجة حرارة الرياض والشمال. المناطق سوف تنخفض إلى ما دون الصفر.

حركة الرياح في السعودية

أشار المختصون بالمناخ والطقس إلى أن سرعة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستتراوح ما بين 20 و 25 كم / ساعة ، وتكون هذه الرياح شمالية إلى شمالية غربية ، وتتأثر حركة الموج حتى يصل ارتفاعها إلى ما بين واحد و 25 كم / ساعة. من نصف إلى ثلاثة أمتار ، حيث سيشهد الخليج رياحا عربية شمالية شمالية غربية أيضا ، بسرعة تتراوح بين 20 و 25 كم / ساعة ، وترتفع أمواج الخليج العربي إلى ما بين متر ونصف إلى ساعتين ونصف. نصف متر ويسود البحر الأبيض المتوسط ​​بموجات متوسطة الارتفاع تهب رياحا متوسطة السرعة.

ابرد طقس في السعودية. 

شاهد ايضا: معلومات عن منطقة جازان

هنا ينتهي مقالنا في موقع ارشيف يحمل اسم ما هي اقل درجة حرارة في السعودية ، بعد أن تعرفنا على المدينة السعودية التي سجلت أدنى درجة حرارة ، وتعرفنا أيضًا على المدينة التي سجلت أعلى درجة حرارة مؤخرًا ، كما تم توضيح أبرز التنبؤات الجوية ودرجات الحرارة لهذا اليوم.

مقالات ذات صلة