المملكة العربية السعوديةسؤال وجواب

متى سيقام معرض اكسبو 2030

متى سيقام معرض اكسبو 2030 وأين سيقام ؟ ، يعتبر هذا المعرض الدولي من أهم المعارض التي تقام حالياً ، حيث يحمل العديد من المهام في خدمة العالم بأسره ، ويحضره عدد كبير من أبرز الشخصيات في العالم ، وأفضل مثال على ذلك يقام في دبي وسنتعرف على إكسبو 2020 من خلال موقع ارشيف الإخباري ، وفي أي دولة سيقام في عام 2030 ، ومتى ، بالإضافة إلى عدد الدول المشاركة في إكسبو.

معرض إكسبو Expo

يعتبر إكسبو حدثا مهما على المستوى الدولي والمحلي حيث يقام المعرض كل عشر سنوات في مختلف دول العالم التي تتنافس على استضافة المعارض داخليا ، بينما يقام إكسبو 2020 في دبي ، من خلال هذا الترويج العالمي بسبب السياحة . صناعة الدولة المضيفة. تسريع النمو ، يتم إنشاء وإطلاق العديد من الاستثمارات ، لا سيما في قطاع الفنادق ، على سبيل المثال ، خلال معرض إكسبو 2020 ، تم استثمار حوالي 32 مليار درهم إماراتي في دبي ، مما أعطى بدوره دفعة كبيرة لـ الاستثمار والتنمية الاقتصادية. بالإضافة إلى توفير حوالي 277000 فرصة عمل ، ارتفع الدخل القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة لهذه الاستثمارات.

قد يهمك أيضاً :متى ينتهي موسم الرياض ١٤٤٣

متى سيقام معرض اكسبو 2030 وأين سيقام

إنَّ كافة التصريحات الخاصة بمعرض إكسبو 2030 تُفيد باستضافة مدينة الرياض للمعرض، جاء ذلك بناء على رسالة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعلن فيها أن المملكة العربية السعودية لديها الفرصة لاستضافة معرض إكسبو الدولي في عام 2030 ، نص الخطاب على النحو التالي:

  • تتزامن استضافتنا لمعرض إكسبو 2030 في الرياض مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا لتحقيق أهداف رؤية 2030.
  • تم اكتشاف أن تواريخ هذا المعرض بالذات ستكون في أوائل أكتوبر 2030 حتى أوائل أبريل من العام التالي.

حقيقة تقديم السعودية ملف استضافة معرض إكسبو 2030

كما بذل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، بالإضافة إلى تقديمه رسالة رسمية إلى الأمين العام السعودي ، جهودًا لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في مختلف المجالات والمجالات ، بما في ذلك إكسبو 2020 دبي . المملكة العربية السعودية . أعلن المكتب الدولي أن المملكة العربية السعودية ترغب في استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض ، حيث صرح سمو ولي العهد بأن الحدث سيكون حدثًا تاريخيًا للمملكة ، وسيكون له دور مهم في تطورها وتقدمها . وكذلك ما تشهده المملكة العربية السعودية بعد عدة تطورات ، ستصبح هذه التجربة تجربة عالمية. وفي مختلف المجالات ، قال أيضًا إن إكسبو 2030 سيكون نسخة فريدة ومبتكرة من المعارض الأخرى

قد يهمك أيضاً :موسم جدة 2022 متى يفتح

عدد الدول التي تنافست على استضافة معرض اكسبو 2030

وفقًا لمعلومات المؤتمر المقدمة فيما يتعلق بمعرض إكسبو 2030 ، يبلغ عدد الدول المشاركة في مسابقة استضافة إكسبو 2030 حوالي 5 دول ، حيث تبذل هذه الدول قصارى جهدها لاستضافة المعرض. المعارض في أراضيها ويسعى إلى تقديم العديد من المشاريع في مختلف المجالات ، وما تنشره هذه الدول المتنافسة بحسب المؤتمر الرسمي هو:

  •  المملكة العربية السعودية – مدينة الرياض.
  •  روسيا – موسكو.
  • كوريا الجنوبية – بوسان.
  •  أوكرانيا – أوديسا.
  •  إيطاليا – روما.

عدد الدول المشاركة في معرض اكسبو 2030

تم الإعلان عن عدد الدول المشاركة في إكسبو 2030 في اجتماع المعرض ووجد أنه حوالي 170 دولة. وقالت ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ، إن من أهداف المعرض تقديم العديد من الحلول للتنمية الاجتماعية حول العالم ، بالإضافة إلى العديد من الحلول المتعلقة بالتحديات التي تواجه العالم.

قد يهمك أيضاً :متى سمحت السعودية للنساء بقيادة السيارات

 

إلى هنا عبر موقع ارشيف نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى سيقام معرض اكسبو 2030 وأين سيقام ، حيث تناولنا أبرز المعلومات على معرض إكسبو ، كذلك تعرفنا على الدولة التي سوف يُقام بداخلها عام 2030 ، وتبين لنا أنها المملكة العربية السعودية ، وايضاً وضحنا لكم عدد الدول المشاركة في إكسبو 2030.