القسم العام

معلومات عن برج خليفة في الإمارات

معلومات عن برج خليفة في الإمارات

معلومات عن برج خليفة في الإمارات ، حيث يمثل برج خليفة نموذجاً مثالياً في تصميمات المباني الشاهقة ، التي جمعت بين التكنولوجيا الحديثة والتأثيرات الثقافية للإماراتيين فيه ، ويظهر كأحد أبرز المعالم العالمية رموز الحياة العمرانية وأساليب العمران المستقبلي ذات الاستخدامات المتعددة ، المناسبة للعمل والحياة ، ومن خلال موقع ارشيف سنتعرف على كل التفاصيل عن صاحب برج خليفة محمد العبار أكبر صرح معماري أنتجه البشر حول العالم.

ماذا يوجد داخل برج خليفة. 

شاهد أيضا: لماذا سمي برج خليفة بهذا الاسم

قصة صاحب برج خليفة

مالك برج خليفة هو رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار ، أحد رواد عالم المال والأعمال في عدة مجالات في الإمارات والخليج العربي رأس المال ليس عقبة ، والإنسان الناجح يتعلم من فشله سقط في عدة محاولات لكنه نجح في النهاية بدأ حياته كحلواني ثم بائع أحذية قبل أن يصبح مالكًا لشركة عقارية بقيمة 220 مليار دولار ، “إعمار” المطلوب هو العمل الجاد والمخاطرة وكذلك الضرورة الابتعاد عن صحبة الخاسرين أعداء النجاح ، لافتًا إلى وجود من حاربوه عندما بنى برج خليفة.

معلومات برج خليفة في الإمارات

برج خليفة معلم عالمي انبثقت شهرته ورمزيته من حدود دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم. يمثل مزيجًا بين الحداثة والتراث ، وتشير هندسته المعمارية إلى دلالات إسلامية وحضارية أخرى يطمح من خلالها مصممه إلى المنافسة المستقبلية بشكل فوري ، بينما يتم إعطاء أهم المعلومات عن برج خليفة ، وهي:

لمن ينتمي برج خليفة

برج خليفة مملوك لشركة “إعمار العقارية” ، وهي مؤسسة استثمارية متخصصة في التطوير العقاري مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومدرجة في سوق دبي المالي كشركة مساهمة عامة ، يترأس مجلس إدارتها محمد العبار ، و تمتلك حكومة دبي جزءًا صغيرًا من عاصمتها. تدير الشركة استثمارات ضخمة محليًا ودوليًا في ستة مجالات عبر ستين شركة فرعية.

كم من الوقت استغرق بناء برج خليفة

استمر إنشاء برج خليفة لما يقرب من 6 سنوات ، لذلك بدأ العمل من 2004 إلى 2010 على مدار 1325 يومًا من بداية حفر الأساسات حتى يوم الافتتاح ، حيث سجل الانتهاء من مشروع البناء رقماً قياسياً عالمياً جديداً. الوقت ، إذا تمت مقارنة المساحة المتوفرة رأسياً مع جميع المشاريع المماثلة. حول العالم.

تكلفة برج خليفة

وبلغت تكلفة برج خليفة 6 مليارات درهم بما يعادل 1.5 مليار دولار أمريكي ، حيث احتاج إلى تسليح المبنى بـ 31400 طن من الحديد الصلب ، إضافة إلى 330 ألف متر مكعب من الأسمنت ، كما استهلك 28261 لوح زجاجي في الواجهات الخارجية ، ويقدر وزن برج خليفة بحوالي 500 ألف طن وهو فارغ ، بالإضافة إلى خدمته بعدد من المرافق والخدمات المطابقة للمواصفات العالمية ، مما يرفع تكلفة الإنتاج.

مرافق برج خليفة

كان برج خليفة مخدومًا بـ 57 مصعدًا ، متوسط ​​سرعتها 10 أمتار / ثانية ، وحمولة المصعد الرئيسي 5.5 طن. تبلغ مساحتها 19 هكتاراً بالإضافة إلى حديقة النافورة التي يصل طول نوافيرها إلى 900 قدم.

برج خليفة كم عدد الطوابق

يبلغ عدد طوابق برج خليفة 163 طابقًا بارتفاع 828 مترًا. يوفر 900 شقة و 409 غرفة فندقية. تبلغ مساحتها المبنية حوالي 526.7 ألف متر مربع ، منها 171.8 ألف شقة ، 27.8 ألف متر مربع مكاتب ، والباقي أجنحة. الفنادق ومراكز التسوق التي تضم عددًا كبيرًا من الماركات والماركات العالمية.

من يعيش في برج خليفة

يتبنى برج خليفة مبدأ التوسع الرأسي في التوزيع السكني ، حيث يوجد فيه ما يقرب من 10 آلاف شخص بشكل مستمر حسب الدراسات الأولية والدورية ، ويعد برج خليفة أكبر صرح معماري في العالم سواء من حيث المساحة التي يوفرها ، أو من حيث الخدمات التي تقدمها ، بما في ذلك الفنادق والتجارية والسكنية وغيرها.

الكهرباء في برج خليفة

يتجاوز إجمالي سحب الطاقة الكهربائية المطلوبة للاستهلاك في برج خليفة 83.5 ميغاواط. تم تغذية البرج بالكهرباء من 64 محولًا ، كان أحدها قادرًا على 2 ميجا فولت أمبير ، منها 50 محولًا فقط في الخدمة حاليًا ، مما يوفر 100 ميجا فولت أمبير. يتم اللجوء إلى باقي المحولات عند الحاجة لإضاءة البرج ليلاً بأضواء معينة في مناسبات محددة.

الصرف الصحي في برج خليفة

العيب الوحيد في برج خليفة أنه غير متصل بشبكة الصرف الصحي العامة لإمارة دبي ، والسبب أن ربطه تطلب إعادة تأهيل شاملة للشبكة ، الأمر الذي دفع شركة إعمار لتوفير المال من خلال تخصيص عدد من شاحنات تنقل المياه المالحة من المكان للتخلص منها بعيدًا. الدراسات جارية حاليا للتغلب على هذه العقبة.

برج خليفة من الاعلى. 

معلومات عن برج خليفة بالانجليزي

Here is some brief information about Burj Khalifa in English:

  • Barkh Khalifa is owned by Emaar.
  • The construction of the Burj Khalifa continued from January 2004 to January 2010 over a period of 1,325 days.
  • The cost of the Burj Khalifa exceeded 1.5 billion dollars (6 billion dirhams).
  • Fueled by an excellent network of facilities, the most important of which are 57 elevators, gardens and water fountains for your entertainment.
  • Its maximum height at the top of the tower is 828 meters and has 163 floors.
  • It is estimated that there are 10,000 residents periodically.
  • It draws 83.5 megawatts of electricity.

معلومات عن برج خليفة للأطفال

يعتبر برج خليفة الصرح المعماري الأبرز حول العالم ، باعتباره أطول برج عالمي والأكثر في تقديم الخدمات على اختلاف أنواعها. كما أنها مزيج بين التراث والنبل من جهة والحضارة من جهة أخرى:

  • وهي مملوكة لشركة إعمار.
  • استمر البناء بين 2004-2010 لمدة 1325 يومًا.
  • وتجاوزت تكلفة الجزية 1.5 مليار دولار (6 مليارات درهم).
  • وقد تم تقديمه بمرافق ذات معايير عالمية أبرزها 57 مصعدًا وعددًا من مدن الملاهي والنوافير المائية.
  • يبلغ ارتفاعه 828 مترًا ويتكون من 163 طابقًا ، ويوفر أماكن إقامة لـ 35000 شخص.
  • وبحسب الدراسات ، فإن عدد سكانها الدائمين بشكل يومي لا يتجاوز عتبة 10،000 نسمة.
  • يستهلك البرج طاقة كهربائية تقدر بـ 83.5 ميغاواط.

كم استغرق بناء برج خليفة.

شاهد أيضا: ما هي علامات الترقيم واستخداماتها

وبذلك نختتم مقالنا عبر موقع ارشيف بعنوان معلومات عن برج خليفة في الإمارات ، بعد أن أتاحنا من خلال فقراته معلومات شاملة عن برج خليفة بلغات مختلفة ومناسبة لجميع الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة