القسم العام

مميزات ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة

مميزات ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة. ماذا تعني وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة؟ ميدالية الاستحقاق الثالثة ؟ هناك العديد من الميداليات الرسمية في المملكة العربية السعودية ، ولكل نوع من الميداليات خصائص ومزايا مختلفة. ، بالإضافة إلى الأسباب المحددة التي يجب أن يمتلكها الشخص للحاصل على هذه الميداليات ، وفي هذا المقال يقدم موقع ارشيف معلومات حول مميزات ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة. وكيف الحصول على ميدالية الاستحقاق الدرجة الثالثة. وجميع المعلومات المتعلقة بالمزايا وكيفية الحصول عليها.

ماذا تعني ميدالية الاستحقاق؟

ماذا تعني ميدالية الاستحقاق؟ لا يشمل نظام ومميزات الميدالية للقطاعين المدنية والعسكرية. أي مزايا لحاملي أوسمة الاستحقاق من الدرجة الثالثة ، لأن مصدرًا رفيعًا أوضح أن القواعد تشير إلى النظام العام لتلك الميداليات، وهو ليس سرًا ، وسام الملك عبد العزيز وقلادة بدر الكبرى. وسام الملك عبد العزيز ليس له ميزة غير التقدير الأخلاقي ، ورغم أنه أعلى وسام في المملكة ، إلا أنه لا يتمتع بأي ميزة اقتصادية مثل الميدالية الثالثة، تُمنح جائزة الاستحقاق من الدرجة الثالثة لمن يضحي ويعمل معنويًا. ؛ لذلك ، يتم تحديد هذه الميداليات بشكل أساسي من واقع عمل الاشخاص والمواطنين.

كيف احصل على ميدالية الاستحقاق؟

يحصل المدنيون على وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة عندما يقومون بفعل أعمالاً إنسانية وخيرية مثل التبرع بالدم عشر مرات في السنة ، ولا شك أن هذا عمل خيري عظيم لأنه يساعد في إنقاذ العديد من الأرواح ، وهذا ما حدث مؤخراً. عندما وافق خدام الحرمين الشريفين على منح وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة ل 65 مواطناً سعودياً و 22 من سكان المملكة العربية السعودية. الذين قاموا بالتبرع بالدم عشر مرات خلال سنة واحدة، ولم تُمنح هذه الميدالية للمدنيين إلا مرة واحدة ، مع بعض الاستثناءات.

ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة 1443

وسام الاستحقاق من الميداليات الرسمية التي يمنحها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمن يبذل جهودًا محددة. وهي ميدالية برونزية ، بعد ميداليتين ، واحدة على الميدالية الذهبية والأخرى على الميدالية الفضية. وسام الاستحقاق أربعة أنواع من وسام الشرف في المملكة العربية السعودية:

  1. وسام الاستحقاق.
  2. ميدالية الصقر الطائر.
  3. وسام التقدير العسكري.
  4. وسام مشاة البحرية.

كل هذه الميداليات تم منحها بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين عند استيفاء شروط المرشح ، من داخل المملكة العربية السعودية فقط.

منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة

حصل العديد من المواطنين على ميداليات استحقاق من الدرجة الثالثة. وبحسب مصادر رسمية في المملكة العربية السعودية ، هناك العديد من الحالات التي تم فيها استرداد ميداليات من حامليها. وتم نزعها منهم لأسباب مختلفة. ومنها على النحو التالي:

• إذا ارتكبت جريمة مخلة بالشرف والثقة العامة.
• إذا طُرد من وكالة الخدمة العامة بالدولة لأسباب تأديبية وأخلاقية.
• إذا أسقطت عنه الجنسية السعودية أو تنازل عنها لأي سبب من الأسباب.
• في الحالات التي يتم فيها لوم السياسات الوطنية أو انتقادها.
• إذا أهان الوسام أو حط من قيمته ومكانته العظيمة.
• إذا باعه أو رهن الميدالية أو تصرف به.

ماذا تعني ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة ١٤٤٣

وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة له مميزاته ، أي أن الميدالية هي إحدى أوسمة الشرف للمملكة العربية السعودية ، كما أنها تقديراً لجهود المواطن الذاتية وجهوده تجاه المجتمع ، وهذا الشخص قد استحق ان يمنح أوسمة الشرف وميدالية الاستحقاق الثالثة. كثيرا ما نسمع عن تكريم الملك واعطا الميداليات لبعض المواطنين السعوديين وكذلك أجانب في المملكة العربية السعودية. سنتفهم كل التفاصيل عنها ، ومن خلالها يمكننا الاستمتاع بالعديد من الخدمات والوظائف. والمحاولة للحصول على ميدالية الاستحقاق الثالثة.

الملك يأمر بمنح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة

الملك يأمر بمنح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لأي شخص يقوم بعمل خيري ومن بين هذه الأعمال التي يمكن أن تحصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة ، كان من أبرزها التبرع بالدم، فكل من يحمل وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة يتمتع بسلسلة من المزايا. مزايا وسام الملك عبد العزيز ثلاثي المستويات هي:

• يمكن أن تحجز أي تذكرة طيران دولية أو محلية بخصم يصل إلى 50٪.
• يمكنه الحصول على إجازة مدفوعة الأجر.
• إذا تأثر المواطنون بصحتهم ، فيمكنهم الحصول على 70٪ من أجرهم بعد التقاعد.

مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

يختلف شكل كل ميدالية . ميدالية استحقاق ، ويحدد نظام الميدالية المدنية والعسكرية شكل وسام الاستحقاق ثلاثي المستويات على النحو التالي:

  1. الميدالية مصنوعة من معدن برونزي دائري وقطر 35 ملم.
  2. تشتمل مقدمة الميدالية على دائرة من المينا الخضراء محاطة بخيط من الأعلى ومن الأسفل: “المملكة العربية السعودية” وفي اليمين مكتوب في منتصف دائرة الميناء الأخضر.
  3. يتم تعليق الميدالية عموديًا بشريط طوله 55 مم وعرضه 35 مم وأبيض في الوسط وأخضر على كلا الجانبين ومتصل بالحلقة التي تمثل عصابة الرأس.
  4. الشعار الوطني للمملكة العربية السعودية مطرز في منتصف الخط الأبيض العمودي.
  5. لتمييز درجات الميداليات ، تم رسم العلامات ، وكُتبت العبارات والقرائن لتزيين الميداليات: المستوى الأول: ذهبي ، المستوى الثاني: فضي ، المستوى الثالث: برونزي.

الأوسمة في المملكة العربية السعودية

تُمنح جميع الميداليات السعودية تكريماً للناس أو تقديراً لهم ، ولكل ميدالية خصائص فريدة من نوعها من حيث المال والامتيازات. وتشمل الميداليات المدنية والعسكرية التي ساهمت بشكل واضح في خدمة المملكة العربية السعودية ، وكذلك الميداليات الممنوحة للملوك والأمراء ، ويمكن أن تكون ميداليات تخليدًا لأحداث مهمة في تاريخ المملكة. أما أهم الاوسمة والميداليات في المملكة كالآتي:

  • قلادة بدر الكبرى.
  • قلادة الملك عبد العزيز.
  • وشاح الملك عبد العزيز.
  • وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الثانية.
  • وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة.
  • وسام الملك سعود، وسام الملك فهد، وسام الملك فيصل، وسام الملك خالد، وسام الملك عبد الله، وسام الملك سلمان.

وسام الملك عبد العزيز للعسكريين

كما حصل جميع الجنود المتميزين الذين خدموا الحكومة السعودية على وسام المستوى الرابع ، وتسري هذه الميدالية فقط على العسكريين الذين يقدمون خدمات عسكرية رفيعة المستوى ، وقد عملت الحكومة السعودية جاهدة لمنحهم هذه الوسام. بفضل عملهم الجاد ، يتمتع حاملو وسام الملك عبدالعزيز بالامتيازات التالية:

  • الحصول على معدل خصم على تذاكر الطيران يصل إلى نسبة 50% .
  • الحصول هدية عينية تحتوي على شكل الوسام الفاخر والمميز.
  • الحصول على جميع التشريفات الفخرية التي تترافق مع الوسام.
  • الحصول على رعاية صحية خاصة طوال فترة حياتهم.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقال مميزات ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة الذي قدمه لكم موقع ارشيف