القسم العام

من هم الصلب

من هم الصلب

من هم الصلب ، القبائل العربية حافظت على نسبها ومكانتها على مر العصور ، والقبيلة الفولاذية من هذه القبائل العريقة التي حافظت على نبلها وتاريخها ، فمن هي القبيلة الفولاذية وما هي عاداتها ؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال موقع ارشيف وبين سطور هذا المقال.

شاهد أيضا: هل المسيحيين يصومون رمضان

من هم الصلب وما هي عاداتهم

هي إحدى القبائل العربية التي ترجع أصولها إلى الكنانية الخندفية والمدرية والعدنانية ، وهم بدو رحل يعيشون في الحجاز وتهامة فوق التلال والكثبان الرملية وقد اشتهر الصلب بصناعتهم للعقاقير الطبية ومعرفتهم الواسعة بأماكن تواجد الماء (الينابيع والآبار والمياه الجوفية).

ما هي عادات أهل الصلب

عاداتهم الخاصة ، ومن عاداتهم عدم الزواج إلا من أبناء القبيلة فقط ، حيث لا يسمحون للشباب بالزواج خارج القبيلة ولا يتزوجون بناتهم من قبائل مجاورة حتى ، وهم من بين القبائل البدوية المعروفة بسفرهم المتكرر ومعرفتهم بمواقع المياه التي تساعدهم على العيش في الصحراء الشاسعة.

ما سبب تسمية صلب بهذا الاسم

يرجع اسم القبيلة إلى ارتباطهم بقبيلة الصليبة ، وتعتبر هذه القبيلة من أهم القبائل التي تعيش في شمال المملكة العربيةالسعودية فسكانها على دراية بكل مواقع تواجد المياه التي تساعدهم على قسوة العيش فوق رمال الصحراء الحارقة، كما أنهم أناس مثقفون يمتهنون عدة مهن من أهمها  صناعة الأدوية كل ما هو متعلق بأمور الطب.

لماذا قبيلة الصلب منبوذين

لا صحة للادعاء بأن القبيلة منبوذة وقد انتشرت هذه الإشاعة لاعتقاد ارتباط اسمها بالحملة الصليبية ، لكن في الحقيقة سبب تسميتها يرجع إلى ارتباطها بالقبيلة الصليبية وقائدها “صلب بن وهب بن نقيل”. هذا يعني أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

شاهد أيضا: ما هي وحدة قياس الصوت

بهذا القدر من المعلومات سننهي هذا المقال عبر موقع ارشيف تعرفنا على ما هي عاداتهم ، حيث قمنا بتضمين الإجابة الصحيحة على السؤال المذكور أعلاه ، بالإضافة إلى ما عرفناه عن سبب ذلك تسمية القبيلة بهذا الاسم.

مقالات ذات صلة