سؤال وجوابشخصيات ومشاهير

من هم اولاد الملك سلمان

من هم اولاد الملك سلمان

من هم اولاد الملك سلمان  من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، حيث يرغبون في معرفة عدد الأبناء الذين أنجبهم الملك سلمان إلى جانب أعمارهم ومن منهم الأكبر ومن الأصغر، وعن طريق موقع ارشيف سوف يتم التعرف على عدد أبناء الملك سلمان وأبرز المعلومات عنهم.

شاهد ايضا:من هي سارة الاميري ويكيبيديا

من هوالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويكيبيديا

هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس الوزراء، وهو القائد الأعلى للقوات العسكرية. إن الملك سلمان هو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز، تولد العاصمة الرياض 31 ديسمبر 1935م. استلم عدة مناصب بدء من منصب إمارة منطقة الرياض الفترة الأولى من 195 حتى 1960، والفترة الثانية من عام 1963 حتى 2011م. من ثم أصبح وزيرًا للدفاع من 2011 حتى 2015، وبعد ذلك أصبح خادم الحرمين الشريفين منذ 2015 إلى الآن.

من هم اولاد الملك سلمان

لدى الملك سلمان ثلاثة عشر من الأولاد من بينهم ابنة واحدة فقط، وفيما يلي أسماء أبناء الملك سلمان:

الأمير فهد

  • هو أكبر أبناء الملك سلمان، ولد الأمير فهد عام 1955م، والدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري. تولى الأمير فهد منصب نائب حاكم المنطقة الشرقية، إضافة إلى عمله كمستشار بوزارة الداخلية.

الأمير سلطان

  • هو الابن الثاني من أبناء الملك سلمان، ولد سنة 1956م والدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري. حصل الأمير سلطان على الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من الجامعة الأمريكية (سيراكيوز). كما أنه رائد الفضاء الأول في العالم العربي والإسلامي.

الأمير أحمد

  • هو  الابن الثالث من أبناء الملك سلمان، من مواليد عام 1958م من الأميرة سلطانة. حاصل على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية، يعمل  الأمير أحمد ضابطًا برتبة نقيب. كما أسس شركة أساس العالمية للمقاولات والصيانة والتشغيل.

الأمير عبد العزيز

  • كان مولد الأمير عبد العزيز عام 1960م، هو الابن الرابع للملك سلمان، والدته الأميرة سلطانة. من مواليد عام 1960 م. درس الأمير عبد العزيز في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يتولى حاليًا منصب وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى توليه مناصب أخرى.

الأمير فيصل

  • هو  الابن الخامس من أبناء الملك سلمان من مواليد عام 1970 م، والدته هي الأميرة سلطانة. حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، كما نال درجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد.

الأميرة حصة

  • هي الابنة الوحيدة للملك سلمان، تولد عام 1974م، تعمل كمحاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود. كذلك فهي الرئيسة الفخرية في جمعية المسؤولية المجتمعية في المملكة العربية السعودية.

الأمير محمد

  • هو الابن السابع للملك سلمان، والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي. تولد عام 1985م. تولى الأمير منصب وزير الدفاع منذ عام 2015م  إلى الآن. كما أعلن وليًا للعهد في عام 2017م .

الأمير سعود

  • عام 1986م ولد الأمير سعود في عام 1986، وهو  الابن الثامن من أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز. والدته هي طليقة الملك سلمان الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان. يعتبر الأمير سعود أحد رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية.

الأمير تركي

  • هو الابن التاسع من أبناء الملك سلمان، من مواليد عام 1987م، والدته الأميرة فهدة بنت فلاح. يعد الأمير تركي من أبرز رجال الأعمال في المملكة. كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة ثروات القابضة منذ عام 2013م، كذلك تولى منصب رئيس مجموعة الأبحاث والتسويق السعودية.

الأمير خالد

  • ولد عام 1988م، شغل منصب سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يشغل حاليًا نائب وزير الدفاع. وهو طيارًا من طراز (F-15)، فقد درس في قاعدة كولومبوس الجوية بميسيسيبي.

الأمير نايف

  • ولد عام 1990م، والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي، وهو الابن الحادي عشر في ترتيب أبناء الملك سلمان آل سعود، نال درجة الماجستير في القانون التجاري.

الأمير بندر

  • من مواليد سنة 1995م، يشتهر الأمير بندر بهواية التقاط الصور، فقد عمل الأمير بندر على توثيق العديد من المناسبات الخاصة بالعائلة، حيث يعتبر التقاط الصور موهبته منذ حوالي خمس سنوات.

الأمير راكان

  • ولد الأمير راكان عام 1997م، والدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي. وهو الابن الأصغر من أبناء الملك سلمان. تخرج من المدرسة الثانوية في سنة 2016م بحضور والده الملك سلمان لحفل التخرج.

شاهد أيضًا:اسماء اولاد فريدة وجميلة

أبناء الملك سلمان المتوفين

توفي اثنان من أكبر أبناء الملك سلمان بين عامي 2001م و 2002م. وفيما يلي  أبناء الملك سلمان المتوفين:

  • الأمير فهد:  هو أكبر أبناء الملك سلمان، شغل منصب مستشار وزارة الداخلية إلى جانب عمله كنائب لحاكم المنطقة الشرقية. إضافة إلى مشاركته في العديد من المشروعات التجارية الخاصة، إلا أنه توفي في عام 2001م.
  • الأمير أحمد: هو الابن الثالث للملك سلمان توفي نتيجة إصابته بسكتة قلبية عام 2002م

كم عدد زوجات الملك سلمان بن عبدالعزيز

تزوج الملك سلمان ست مرات، وفيما يلي أسماء زوجات الملك سلمان:

  • الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري: توفيت بعد صراعها مع المرض، وفي عمر 71. أنجبت الأمير فهد، الأمير سلطان، الأمير أحمد، الأمير عبد العزيز، الأمير فيصل، والأميرة حصة.
  • الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي: أنجبت من الملك الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع وولي العهد، الأمير تركي، الأمير خالد نائب وزير الدفاع، الأمير نايف، الأمير بندر، والأمير راكان.
  • الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي: تطلقت من الملك سلمان، وأنجبت منه الأمير سعود.
  • الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري: تطلقت من الملك، ولم تنجب منه أولاد.
  • الأميرة وفاء عبد الله الشهـري: لم تنجب أولاد.
  • الأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي: لم تنجب من الملك سلمان.

ترتيب ابناء الملك سلمان كامل

شاهد ايضا:من هم ابناء سارة دندراوي بالصور

إلى هنا نصل لختام مقالنا من موقع ارشيف الذي تعرفنا فيه على من هم اولاد الملك سلمان، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كذلك استعرضنا من هم أبناء الملك سلمان المتوفي ، وكم عدد زوجات الملك سلمان بن عبدالعزيز