شخصيات ومشاهير

من هو الامير فيصل بن الحسين ويكيبيديا

 من هو الامير فيصل بن الحسين ويكيبيديا

من هو الامير فيصل بن الحسين ويكيبيديا، يعد الأمير فيصل بن الحسين أحد أفراد العائلة الهاشمية الحاكمة في المملكة الأردنية، وهو ابن الملك حسين، والأميرة منى، ودائمًا ما كان يعرف بالوصي الشرعي على العرش أثناء غياب أخيه الملك عبدالله الثاني،وعبر موقع ارشيف سوف نتناول من هو نائب ملك الاردن الجديد ، بالإضافة إلى أم الأمير فيصل بن الحسين ، كما سوف نتعرف أيضًا على كم عدد اولاد الامير فيصل بن الحسين ؟ ، بالإضافة إلى من هو الامير فيصل بن الحسين ؟ ، وكذلك سوف نتعرف على من هي زوجة الأمير فيصل بن الحسين ؟ ، بالإضافة إلى متى ولد الامير فيصل بن الحسين ؟ ، كما سوف نتطرق للحديث عن فيصل بن الحسين الأشقاء ، بالإضافة إلى زوجات الأمير فيصل بن الحسين ، وجميع المعلومات الشخصية عن الأمير فيصل بن الحسين.

شاهد ايضا:من هو الأمير عبدالمجيد عبدالاله ويكيبيديا

من هو الامير فيصل بن الحسين ويكيبيديا

متى ولد الامير فيصل بن الحسين ، إن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحُسين هو الابن الثاني للملك الأردني الراحل الحسين والشقيق الأصغر للملك عبد الله الثاني ، ويشغل منصب رئيس الأركان الجوية منذ عام 2002 ، وهو أيضًا نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية ، وشغل مناصب عليا في مجموعة متنوعة من المنظمات ، مثل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية ، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة ومؤسس أجيال السلام ، وهي منظمة غير ربحية لبناء السلام تم تصنيفها على أنها المنظمة غير الحكومية الأكثر فاعلية رقم 32 في العالم.

فيصل بن الحسين السيرة الذاتية

زوجات الأمير فيصل بن الحسين ، نبيِّن فيما يلي أبرز ما جاء من معلومات في السيرة الذاتية للأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن :

  • الاسم: فيصل بن الحسين بن طلال.
  • تاريخ الميلاد: 11 أكتوبر / تشرين الأول عام 1963م.
  • مكان الميلاد: عمان – الأردن.
  • اسم الأب: الملك الحسين بن طلال.
  • اسم الأم: الأميرة منى الحسين.
  • الأشقاء: هاشم بن الحسين ، عائشة بنت الحسين ، علي بن الحسين ، زين بن الحسين ، حمزة بن الحسين ، هاشم بن الحسين ، علي بن الحسين ، عبد الله الثاني بن الحسين.
  • الحالة الاجتماعية: متزوِّج.
  • من هي زوجة الأمير فيصل بن الحسين : زينا فارس لبادة ( من عام 2014 ).
  • كم عدد اولاد الامير فيصل بن الحسين : آية ، عمر ، عائشة ، سارة ( من زوجته الأولى عالية الفيصل ). عبد الله ، ومحمد ( من زوجته الثالثة زينا فارس لبادة ).
  • التعليم: شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، ماجستير في الإدارة.

تعين فيصل بن الحسين نائب الملك عبدالله الثاني

أعلنت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ( بترا ) اليوم الواقع في 1 يوليو 2022 أن الأمير فيصل بن الحُسين أدى اليمين الدستورية عقب تعينه نائبًا لأخيه المَلك عبدالله الثّاني ، وذلك في القصر الملكي ، وبحضور أعضاء مجلس الوزراء ، ومن الجدير بالذكر أن الأمير فيصل بن الحسين هو الأخ الأصغر للملك عبد الله الثاني ، وقد عمل بصفة دورية وصيًا على العرش أثناء غياب أخيه في الخارج.

شاهد ايضا:من هي الاميرة حورية الرويسان ويكيبيديا

تعليم الامير فيصل بن الحسين

بعد تعليمه المبكر في عمان ، تم إرسال الأمير فيصل بن الحسين إلى بريطانيا عام 1970 حيث التحق بمدرسة سانت إدموند وفي العام التالي انتقل إلى الولايات المتحدة حيث التحق بمدرسة بيمنت في ديرفيلد ، ماساتشوستس ثم انتقل إلى مدرسة إيجلبروك.، أيضا في درفيل. في عام 1978 ، بدأ الأمير فيصل تعليمه الثانوي في مدرسة سانت ألبانز في واشنطن العاصمة ، وتخرج منها عام 1981 ، وأكمل تعليمه الجامعي في جامعة براون ، حيث حصل على درجة البكالوريوس في عام 1985 في مجال الكهرباء. الهندسة وخلال سنوات دراسته ، تلقى الأمير فيصل تعليمات الطيران وحصل على رخصة طيار خاص.

المسيرة العملية للأمير فيصل بن الحسين

محاولة اغتيال الأمير فيصل بن الحسين ، إضافة إلى تعيين الامير فيصل بن الحسين نائبًا لملك الأردن فقد تولَّى العديد من المناصب:

  • منصب قائد سلاح الجو الملكي بين عامي ( 2004 – 2001 ) م.
  • في 20 سبتمبر عام 2004 م عيِّن مساعدًا خاصًا لرئيس هيئة الأركان المشتركة.
  • وبعد خدمةٍ طويلةٍ في القوات المسلحة الأردنية عيِّن مستشارًا للملك ورئيسًا لمجلس السياسات الوطني.
  • كما يرأس مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، و كذلك اللجنة التوجيهيَّة لمعرض سوفكس ، واللجنة الأولمبية الأردنية. بالإضافة إلى المجلس التنفيذي لرياضة السيارات، ولجنة السلام من خلال الرياضة.

شاهد ايضا:من هو حسان تمبكتي ويكيبيديا

إلى هنا عبر موقع ارشيف نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو الامير فيصل بن الحسين ويكيبيديا ، حيث تناولنا فيه فيصل بن الحسين الأشقاء ، بالإضافة إلى زوجات الأمير فيصل بن الحسين ، كما تعرفنا أيضًا على أم الأمير فيصل بن الحسين ، بالإضافة إلى كم عدد اولاد الامير فيصل بن الحسين ؟ ، وكذلك سوف نتعرف على من هو الامير فيصل بن الحسين ؟ ، بالإضافة إلى من هي زوجة الأمير فيصل بن الحسين ؟ ، كما سوف نتطرق للحديث عن متى ولد الامير فيصل بن الحسين ؟ ، بالإضافة إلى من هو الأمير فيصل بن الحسين ويكيبيديا ، وجميع المعلومات الشخصية عن الامير فيصل بن الحسين.