شخصيات ومشاهير

من هو صاحب لوحة الجيرنكا

من هو صاحب لوحة الجيرنكا

من هو صاحب لوحة الجيرنكا ؟ يعتبر من أشهر الفنانين الأوروبيين خلال القرن العشرين ، حيث قدم للفن المعاصر العديد من اللوحات التي تحتوي على دلالات حدثت في ذلك الوقت ، وهذا ما ساعده على اكتساب شهرة كبيرة حتى بعد وفاته ، ومن خلال موقع ارشيف سنتعرف على الرسام الذي لوحة غيرنيكا.

بحث عن بابلو بيكاسو بالفرنسية

شاهد أيضا: للتنقل بين الخلايا في نفس العمود ننقر على مفتاح

صاحب لوحة الجيرنكا من هو

صاحب لوحة غيرنيكا هو الفنان الشهير بابلو بيكاسو ، الذي رسم هذه اللوحة بتكليف من الحكومة الإسبانية بعد تعرض مدينة غيرنيكا في إقليم الباسك لقصف جوي خلال الحرب الأهلية التي دارت في دولة إسبانيا ، حيث قصفت طائرات الألمان والإيطاليين ، بدعم من القوميين في إسبانيا ، المدينة وكان ذلك في شهر أبريل 1937 م بهدف تخويف السكان ، وبعد أن انتهى بيكاسو من رسمها ، تم عرضها في المعرض الدولي للفن المعاصر الذي أقيم في العام نفسه في مدينة باريس الفرنسية ، وأصبحت اللوحة من المعالم التاريخية التي تجسد معنى المعاناة التي سببتها هذه الحروب.

من هو بابلو بيكاسو ويكيبيديا

بابلو بيكاسو فنان تشكيلي ورسام يحمل الجنسية الإسبانية. ولد في إسبانيا عام 1881 م ، حيث كان من أبرز الفنانين خلال القرن العشرين ، وكان له الفضل الكبير في تأسيس المدرسة التكعيبية. أحب بيكاسو الفن منذ أن كان طفلاً صغيراً ، لكنه بدأ يتعلم أصول الرسم على أسسها التي علمها والده الذي كان يعمل مدرسًا للرسم والرسم منذ أن كان في السابعة من عمره. وجد الأب براعة ابنه في فن الرسم فقدمه إلى اللجنة في الأكاديمية. ثم خضع لامتحان تحديد المستوى الذي أثار إعجاب اللجنة في ذلك الوقت ، وخصصت له غرفة لممارسة هوايته في الرسم.

عدد لوحات بيكاسو

أشهر لوحات بابلو بيكاسو

قدم بابلو الفن الإسباني بالعديد من اللوحات المميزة ، ومن أشهر اللوحات التي رسمها بيكاسو ما يلي:

  • لوحة Mademoiselle Avignon.
  • عارية ورقة لوحة الخضر والصدر.
  • فتاة نائمة اللوحة.
  • درة معر والحر اللوحة.
  • اللوحة القديمة عازف الجيتار
  • رسم الموسيقيين الثلاثة.
  • لوحة المرأة الباكية.

رسومات بيكاسو بالرصاص

شاهد أيضا: اين تقع جورجيا في اي قارة

بهذا نكون قد انتهينا من هذه المقالة عبر موقع ارشيف بعنوان من هو بابلو بيكاسو ويكيبيديا ؟، والذي تعرفنا فيه على مالك لوحة جيرنزي ، ومعلومات عن حياته الشخصية ، وما هي أشهر لوحاته. بابلو بيكاسو.

مقالات ذات صلة