شخصيات ومشاهير

من هي أماني الشعلان ويكيبيديا

من هي أماني الشعلان ويكيبيديا في هذا المقال سنتحدث عن الدكتورة اماني الشعلان واحدة من النساء السعوديات الرائدات، وقد لمع اسم الشعلان بشكل كبير نظرًا لأعمالها القيمة في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تركت لها بصمة حققت من وراها انتشار وصدى واسع على مستوى المملكة ودول الخليج العربي، من هي أماني سعيد الشعلان الأعلى بحثًا علي محركات البحث. وتكلمنا في مقالتنا عن أصل اماني وش يرجع ومن أي قبيلة هي ..

أماني الشعلان السيرة الذاتية

سيدة سعودية الجنسية،  اماني الشعلان مواليد المملكة كم عمر اماني الشعلان في الثلاثينات من عمرها، هي صاحبة مبادرة “خير السعودية”. تكرس الشعلان جلّ وقتها من أجل مساعدة الفقراء والمحتاجين، عبر منصة على الانترنت تم تخصيصها لهذا الهدف , فقدت والدتها في مرحلة كانت في حاجة إليها، ولكنها لم تُعلن إحباطها من الحياة، وظلت تستكمل حياتها بشكل طبيعي، ووضعت أمامها هدف تسعى إلي أن تحققه، وبالفعل وصلت إلي مكانة مرموقة في المجتمع السعودي، وباتت من ضمن النساء الذين يُعتبرون نموذجاً صالح وذو مسئولية اجتماعية للمرأة السعودية.

أعمال أماني سعيد الشعلان

نجحت الشعلان، في تدشين مبادرة لدعم الأسر المتضررة والمتحاجة ، والوقوف إلي جوارهم في أشد الأزمات التي يعيشونها في الوقت الحالي، ومن خلال تلك المبادرة، التي عملت عليها بشكل جيد، باتت من ضمن المبادات الخيرية الأعلى مساهمة في السعودية في دعم المحتاجين، وتقديم المساعدات المختلفة سواء كانت مادية أو بخلاف ذلك، وأطلقت عليها أسم “خير السعودية”، ودعمها الكثيرون من الأشخاص، من أجل مواصلة حلمها منذ طفولتها. وأتضح أنها كانت تضع الفقير ذات أولوية عليا بالنسبة لها، ودوماً ما كانت تسعى إلي دعمهم بطريقة أو بأخري.

إضافة إلي ذلك لدينا في مقالة من هي أماني الشعلان ويكيبيديا ، أنها مفكرة ، وصاحبة شهادات في المسؤولية الاجتماعية للشركات، نالت الزمالة في المنظمات غير الربحية، وحصلت علي شهادة  ماجستير في الاستدامة الاجتماعية.

تم ترشيحها مؤخرًا ضمن أفضل 15 مبادرة على مستوى الوطن العربي، وذلك على مبادرتها “خير السعودية” حصلت الشعلان على شهادة التميز نظير المبادرة التي قدمتها وتعد مبادرة “خير السعودية” من أشهر المبادرات التي تم اطلاقها على مستوى المملكة، وبدأت عندما أطلقت رائدات الاعمال أماني الشعلان هاشتاق على تويتر للتكافل بين أفراد المجتمع.

تعرف ايضا على: من هو بيج رامي

أهم انجازات أماني الشعلان

حققت اماني الشعلان العديد من الانجازات على المستوى الشخصي نذكر لكم عدد من هذة الانجازات :

  • جائزة الأمير محمد بن فهد للقيادات الشابة عن فئة التنمية المجتمعية.
  • كذلك، مستشار أمين عام جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للعام 2017/‏2016.
  •  أيضا عملت مديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية في إحدى كبرى شركات الاتصالات أماني الشعلان STC.
  •  بالإضافة إلى تكريمها لمسيرة الكفاح في حياتها للتأثير حيث تعد أحد النماذج المؤثرة في المجتمع السعودي.
  •  أيضا، سفيرة تكاتف لنشر ثقافة التطوع في المملكة لمدة 3 سنوات.
  • بجانب بكالوريوس قسم لغات وترجمة جامعة الملك سعود بالرياض عام 2007.
  • ماجستير في الإعلام الرقمي.
  •  الزمالة في إدارة المؤسسات غير الربحية.
  •  مستشار لعدد من المؤسسات الوقفية.
  •  مدرب معتمد في مجال تأسيس المؤسسات غير الربحية.

قد يهمك ايضا :من هو بدر خلف ويكيبيديا

 

 من هو زوج أماني الشعلان

زوج الناشطة والمدونة السعودية أماني الشعلان هو رجل أعمال عربي يحمل الجنسية السعودية ولد ونشأ في المملكة ويعيش هناك مع زوجته وعائلته حتى يومنا هذا، إلا أن هويته وشخصيته غير معروفة لكثير من المعجبين والمتابعين العرب، ورفضت أماني الشعلان الخوض في تفاصيل حياتها الخاصة.

اقرأ ايضا: كم عمر زوج رحمة رياض

لقاء اماني الشعلان من الصفر

لقاء اماني الشعلان ظهورها في برنامج ” من الصفر ” وقع الاختيار عليها، لتكون إحدى ضيوف البرنامج المعروف “اللقاء من الصفر”، وتحدثت عن مشوارها في العمل الخيري،  وتحدثت ايضا عن ام اماني الشعلان وكيف تأثرت وبشدة في رحيل والدتها عن عالمنا، وقالت أن أمها توفيت أثر حادث أليم، ودخلت في نوبة من البكاء، وتعاطف معها المئات من رواد التواصل الاجتماعي، الذين راحوا يبحثون عنها، وعن أهم المعلومات التي تخص حياتها الشخصية.

وتباينت ردود أفعال مستخدمي “تويتر” في السعودية، بشأن حلقة الشعلان، التي تصدرت ترند اليوم، وكتب إحدى الناشطات من مشاهدي حلقتها تقول :”قلب ينبض بالعطاء نلتمس منها معنى الإنسانية لم ترسل لي حالة إنسانية واحلتها عليها إلا كان الخير على يديها، شكراً أماني عزيزتي فانتي من صناع الحياة”.

وكتبت أخرى :

”هناك شيئان في الحياة معجزة لو فهمها الإنسان: العطاء والحب؛ هما أقوى طاقتين في الحياة، إذا كنت تعطي وتحب فالمردود سيكون لا متناهي”

#أماني_الشعلان رائدة أعمالٍ اجتماعية .  و مؤسسة مبادرة خير السعودية . تقدم المساعدة  ، وغردت “مها” تقول :

أجمل لقاء شفته من بداية رمضان لقاء الأستاذة أماني الشعلان ، ما شاء الله تبارك الله عليها وعلى عقليتها الحلوة وأسلوبها الخيال