المملكة العربية السعوديةشخصيات ومشاهير

من هي امل الحربي

من هي امل الحربي الكاتبة والاديبة والروائية أمل محمد خليفة الحربي سعودية الجنسية. وهي من اوائل النساء التي تم اعتقالهن بسبب الراي، وقد التحقت بجامعة الملك فيصل بن عبد العزيز، قسم اللغة العربية.

كما انها مشرفة تربوية على عملية تطبيق المناهج الدراسية، كذلك عملت كمدرسة وكانت من المتفوقين.
واخيرا كان لها العديد من المؤلفات الأدبية التي نالت اعجاب الملايين في مختلف اعوام مشوارها الأدبي والتربوي.

كم عمر امل الحربي

الناشطة امل من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1976، حيث أنها تبلغ من العمر 45 عاماً .

زوج امل الحربي فوزان الحربي

 

الكاتبة أمل حربي متزوجة من فوزان الحربي، الذي يعتبر من أهم ناشطين المجال الحقوقي في المملكة والخليج. من جهة أخرى الناشط فوزان معتقل منذ تاريخ 2013، وذلك بسبب نشاطاته المعارضة لنظام الحكم.

 

مقابلة امل الحربي

ظهرت الكاتبة في عدة لقاءات تلفزيونية واذاعية، حيث بحث الألاف من الناس عن لقائها الأخير مع قناة روتانا الخليجية. خصوصا عندما تكلمت امل الحربي عن كتاباتها واخر مؤلفاتها، ونحن في موقع ارشيف سنقدم لكم أبرز ما حضي بمعدلات بحث عالية من اعمال الكاتبة امل الحربي، وهي كالاتي:

  • الفعل.
  • منيرة في عالم الطب النفسي.
  • بكاء العدمية.
  • فيلم قصير مقدم ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي.
  • رؤاية فعلاً.

فعلاً أمل الحربي pdf

 

من أبرز أعمال أمل الحربي كتاب ورواية فعلاً الذي لامست فيه قلوب المتابعين والقراء باسلوبها المميز الذي لا يظاهيه أي كاتب. من ناحية أخرى تميزت الكاتبة أمل بأسلوبها الأدبي الذي يتسم بالبساطة وملامسة واقعنا، كما تحدث معظم الأحداث في المجتمعات الفقيرة.

إدمان أمل الحربي

امل الحربي والادمان الذي اصيبت به نتيجة ما مرت به، بينما حدثتنا الكاتبة في لقاءها على قناة روتانا عن معاناتها مع الإدمان والاكتئاب. فقد تكلمت بجرأة عن ما مرت بها، وايضا تحدثت عن أصعب لحظة عاشتها في حياتها كلها، وختمت حديثها بطريقة مؤثرة وشرحت الخطوات التي اتبعتها خلال الاستشفاء من المرض.

امل الحربي تويتر

حساب أمل الحربي الرسمي على موقع تويتر يتابعها عليه قرابة مائة وعشرون الف شخص. ولها عدة صفحات على اغلب مواقع التواصل الاجتماعي وتعتبر من أشهر رواد تلك المنصات الاجتماعية. ونلاحظ انها تنشر للمتابعين باستمرار عن مؤلفاتها ومقتطفات وتتحدث وتشارك الناس تفاصيل حياتها اليومية.

اعتقال أمل الحربي

 

تم اعتقال أمل الحربي في جده، عندما كانت مع اطفالها في رحلة بحرية على الشاطئ. ولم يتم معرفة اين المعتقلة حينها، وذلك بسبب ما تداوله الناشطون انه بسبب نشاط زوجها فوزان. المحكوم عليه بالسجن سبع سنوات لأنه مؤسس “جمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية”