شخصيات ومشاهير

من هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديا  هي السعودية الدكتورة المتميزة الجميلة “دانا السليمان” الفائزة بالجائزة العالمية “مبتكرون دون35” لعام ٢٠٢٢ 1443 . بابتكار شريحة تكشف عن مرض السرطان قبل تكونه. من دانا السليمان الصورة من موقع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. دانا السليمان تحصد جائزة مبتكرون دون 35 الصورة من حساب إم آي تي تكنولوجي ريفيو. ويبحث عنها اغلب رواد مواقع التواصل وذلك لزيادة المعرفة بما وصلت اليه ومن اين أصلها ومن اي قبيلة هي ؟ وهل دانا سليمان متزوجة او مخطوبة وكم اولاد دانه السليمان ومن امها واسم اخت دانا السليمان ويبحث الاشخاص عن عنوانها وثروتها. وهنا في موقع ارشيف سنوافيكم بكل المعلومات والبيانات في مقالة :من هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديا..

دكتورة دانا سليمان

نجحت الدكتورة “دانا السليمان” سعودية الجنسية. أستاذ مساعد في علوم وهندسة المواد في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست)، في أن تكون إحدى الفائزات في الجائزة العالمية “مبتكرون دون 35” لتوصلها إلى ابتكار شريحة تكشف عن مرض السرطان وأنواعه داخل جسم المريض. وهذا الاختراع سيكون له دور كبير في ايقاف عداد الوفيات اليومي لمرضى السرطان باذن الله.

من هي دانه السليمان

تعرفوا على الدكتورة السعودية “دانا السليمان” تعد الدكتورة “دانا السليمان” مهندسة طبية حيوية تعمل على تطوير منصات وتقنيات الاستشعار البيولوجي للكشف المبكر عن المؤشرات الحيوية للسرطان، منها منصة إبرة مجهرية وظيفية مغلفة بالهيدروجيل. وتتضمن مؤهلاتها العلمية:

  • مشارك ما بعد الدكتوراه، معهد ماساتشوستس للتقنية، الولايات المتحدة الأمريكية، ٢٠٢١.
  • زميل ما بعد الدكتوراه، معهد ماساتشوستس للتقنية، الولايات المتحدة الأمريكية، ٢٠٢٠.
  • دكتوراه، الهندسة الحيوية، إمبريال كوليدج لندن، المملكة المتحدة، ٢٠١٩.
  • بكالوريوس وماجستير الهندسة الطبية الحيوية، إمبريال كوليدج لندن، المملكة المتحدة، ٢٠١٥.

قد يهمك أيضاً: رقم ارامكس خدمة العملاء السعودية

دانا السليمان سيرة ذاتية

أكملت الدكتورة دانا السليمان درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من إمبريال كوليدج لندن في عام 2015. وقد احتلت المرتبة الأولى على فصلها وحصلت على “جائزة المئوية” و “جائزة الحاكم منغ” لإظهارها التميز الشامل. ثم حصلت بعد ذلك على منحة الرئيس المرموقة لدرجة الدكتوراة لدعم دراساتها الإضافية. أثناء حصولها على درجة الدكتوراه في مختبر Ladame (قسم الهندسة الحيوية) ، شاركت الدكتورة السليمان في العديد من المشاريع متعددة التخصصات أثناء عملها كمساعد تدريس متعطش ومعيِّن معمل. شاركت أيضًا في برامج التوعية وفازت بميدالية في مسابقة STEM لبريطانيا بالمملكة المتحدة الوطنية التي أقيمت في مجلس العموم في مارس 2016. ركزت أبحاث الدكتوراه الخاصة بها على تطوير منصات ضوئية وكهربائية تعتمد على الهيدروجيل للكشف عن الخلايا النووية الخالية من الخلايا. المؤشرات الحيوية الحمضية. كان الهدف من بحثها هو هندسة تقنيات طفيفة التوغل للكشف المبكر عن السرطان والمراقبة الطولية للسرطان. وقد أدى ذلك إلى الحصول على براءة اختراع واحدة وأربعة منشورات للمؤلف الأول في المجلات عالية التأثير. بعد حصولها على الدكتوراه في أغسطس 2019 ، انضمت إلى مختبر دويل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، حيث كانت زميلة ما بعد الدكتوراه بدعم من زمالة ابن خلدون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

عمر دانا السليمان

دانا تعتبر ثلاثينية وهي أستاذة مساعدة في علوم وهندسة المواد في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية بمدينة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. أكملت تدريب ما بعد الدكتوراه في قسم الهندسة الكيميائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وحصلت على درجة الدكتوراه في الهندسة الحيوية من Ladame Lab، إمبريال كوليج لندن، كما حصلت على درجتي الماجستير والبكالوريوس من الكلية ذاتها. تتقدم للجائزة بابتكار عبارة عن منصة إبرة مجهرية وظيفية مغلفة بالهيدروجيل، تتيح أخذ عينات سريعة من دون جراحة واكتشاف المعلمات الحيوية الخاصة بالسرطان من السائل الخلالي للجلد. وهذا يجعل التكنولوجيا أكثر قابلية للتطبيق سريرياً، مع تقديم معلومات إكلينيكية أكثر دقة وموثوقية من هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديا.

جائزة دانا السليمان

الدكتورة السعودية “دانا السليمان” إحدى الفائزات بالجائزة العالمية “مبتكرون دون35” . الاهتمامات البحثية للدكتورة “دانا السليمان” فتتضمن تركيز أبحاثها على تطوير الجيل القادم من منصات الاستشعار الحيوي المتخصصة لاكتشاف فئة ناشئة من المؤشرات الحيوية للأمراض تسمى الأحماض النووية الخالية من الخلايا بما في ذلك الحمض النووي الريبي الدقيق والحمض النووي الخالي من الخلايا، وتتقاطع أبحاثها بين مجالات المواد الحيوية البوليميرية والتقنيات الدقيقة مثل التطورات في كرات الهيدروجيل والجسيمات والإبر والمصفوفات الدقيقة، وهي مهتمة أيضًا بتقنية مستشعرات النانو للكشف عن المؤشرات الحيوية للأمراض النادرة وتوصيفها.

قد يهمك أيضاً: نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول لنظام فارس

من اين دانا السليمان

من اي قبيلة اصلا دانه سليمان . ومن اي محافظة هي؟ حيث نجد انها تهدف أبحاث الدكتورة السليمان إلى تلبية الاحتياجات السريرية العاجلة بما في ذلك الكشف المبكر عن أمراض السرطان والزهايمر ومراقبتها بالإضافة إلى دراسة الكائنات الحية الدقيقة التي تسكن سطح الجلد وطبقاته العميقة والتي تعرف بالميكروبيوم.

زوج دانا السليمان

زوج دانا السليمان هذا من اهم ما يبحث عنه الاشخاص حاليا ولم نجد اي بيانات عنها بخصوص ذلك. وقد هنأت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست) الدكتورة “دانا السليمان” الأستاذ المساعد في هندسة وعلوم المواد بقسم العلوم والهندسة الفيزيائية في الجامعة، بمناسبة فوزها بجائزة “مبتكرون دون 35” من “إم آي تي تكنولوجي ريفيو” لعام 2021.

قد يهمك أيضاً: مميزات ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة

حساب دانا السليمان انستقرام

وايضا نوهت الجامعة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” إلى أن فوز الدكتورة “دانا السليمان” بهذه الجائزة قد جاء نظير ابتكارها منصة إبرة مجهرية وظيفية مغلفة بالهيدروجيل، تساعد في أخذ عينات سريعة وغير جراحية واكتشاف المعلمات الحيوية الخاصة بالسرطان من النسيج الخلالي للجلد

ابتكار الدكتورة دانا السليمان

اختراع ابتكار الدكتورة “دانا السليمان” الحاصل على الجائزة العالمية “مبتكرون دون35” الذي حازت الدكتورة السعودية “دانا السليمان” على جائزة “مبتكرون دون 35″، لتوصلها إلى ابتكار شريحة تكشف عن مرض السرطان وأنواعه داخل جسم المريض. وحول هذا الابتكار أوضحت الدكتورة السليمان في مداخلة بـ “برنامج 120” على قناة “الإخبارية”، بأن ابتكارها عبارة عن شريحة صغيرة مكونة من إبر دقيقة مغطاة بمادة توضع على البشرة، وتمكّن من امتصاص السائل الموجود، والكشف عن المؤشرات الحيوية الخاصة بالسرطان بطريقة سهلة وغير جراحية. ونوهت إلى أن السبب الذي دفعها لابتكار الشريحة هي الطريقة الرئيسة والتقليدية التي يتم أخذ بها عينة من المريض، حيث إنها تكون مؤلمة وصعبة للمرضى، بينما الشريحة التي ابتكرتها تكشف عن أنواع السرطان المختلفة، مؤكدة بأن هذا الابتكار يوفر الكثير من الجهد والمال والوقت. كما أشارت الدكتورة السليمان إلى أن الابتكار حصل على براءة اختراع أمريكية ويتم العمل حاليًا على تطوير التقنية وصناعتها من مواد مُستدامة موجودة بجامعة الملك عبدالله في السعودية، ثم سيتم توصيلها للأطباء بجميع المستشفيات قريبًا.

قد يهمك أيضاً: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

صور دانا السليمان

من هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديامن هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديامن هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديامن هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديامن هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديامن هي دانا السليمان السيرة الذاتية ويكيبيديا