القسم العامشخصيات ومشاهير

من هي مي العيدان ويكيبيديا

من هي مي العيدان ويكيبيديا الاعلامية مي العيدان والتي كانت قد اثارت الجدل كثيرا مي العيدان هي الشخصية المثيرة للجدل في وسائل الاعلام ومي العيدان من المشاهير الكويتيين الذين تردد اسمهم في الخليج مرات عديدة لانها من عاداتها اثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

مي العيدان ويكيبيديا

مي العيدان ممثلة ومذيعة وناقدة. ولدت في الكويت من اب كويتي وام مصرية ثم تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم نقد ، واسمها الكامل هو: مي بدر عيدان محيمد المحميد، تاريخ ميلادها كان في 20 ابريل 1977 لذلك فان عمر مي العيدان هو 43 سنة حيث ولدة في الكويت .

سنوات النشاط 1993 حتى الان ثم بدات مسيرتها الفنية في دور صغيرة بمسلسل سليمان الطيب في عام 1993 مع حياة الفهد وسعاد عبد الله ثم اشتركت في اعمال مسرحية جماهيرية حتى اخر اعمالها الى جانب الفنان محمد السريع في الثلاثية التلفزيونية نوال في عام 1997 ومع اعتزالها التمثيل بناء عن عدم رغبة والدتها باستمرارها بمجال التمثيل اتجهت الى مجال الصحافة والنقد وقامت باكمال دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت قسم صحافة كما حصلت على دورات بكتابة السيناريو على يد السينارست بشير الديك من مركز البيان بدبي وهي عضو في مسرح الخليج وعضوه بجمعية الصحفيين بالكويت وعضوة نقابة الفنانين بالكويت وعضوة برابطة الكتاب في فترة من الفترات كانت مديرة اعمال المطربة شمس ولكن نشب خلاف بينهن حول فكرة اغنية سور الكويت التي تغنى به الفنان محمد عبده مع شمس.

من هو زوج مي العيدان

تزوجت بعام 1995 من الفنان علي المفيدي وكان يكبرها بفارق اربعين عاما ثم انفصلا وديا بعام 2006 بعد خلافات استمرت اشهر.

كم عمر مي العيدان

الفنانة مي العيدان التي ولدت في الكويت في تاريخ 20 أبريل 1977. ثم انها تبلغ من العمر 43 سنة.

ما جنسية مي العيدان

ولدت في الكويت من اب كويتي وام مصرية وهي حاصلة على الجنسية الكويتية ولديها الكثير من الاعمال والبرامج التلفزيونية وقد اثارت الجدل مؤخرا بسبب قضيتها التي رفعها ضدها الفنان المصري احمد بدير وابنته بدعوتهم انها تنمرت عليهم.

جوائز وتكريمات مي العيدان

2017: الكويت الكويت – شخصية العام في النقد الفني والاعلام من المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام
ثم حصلت في عام 2020: على لقب افضل ناقدة فنية من المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون.

وقالت “العيدان”: “تم الحكم اليوم ببراءتي من القضية الذي رفعها علي الفنان المصري أحمد بدير بالكويت، وبراءتي من الإساءة له”. ثم اشارت: شكرا للقضاء الكويتي النزيه والمحامي ضاري الواوان وطاقم مكتبه ودفاعه عني بهذه القضية وبالنهاية لا يبقى سوى وجهه تعالي بحسب صحيفة الوطن.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على من هي مي العيدان وكذلك نكون قد تعرفنا على جنسيتها وعمرها ومن هو زوجها.