المملكة العربية السعودية

من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

من هي وسام السويلمي ويكيبيديا ، أصبحت قصتها حديث شوارع السعودية بعد أن شاركت ما وصفته بأنه مهنة وانتصار عادل من والدها القاسي حيث أكدت أنها أنهت مستقبله وحكمت عليه بالسجن المؤبد في منزل عار في السجن ، وقام سعوديين شرفاء بدعمها من خلال إبراز التغريدات التي نشرتها في العالم الافتراضي ، والان عبر موقع ارشيف سوف نتناول وسام السويلمي من تكون ، وما هو اصلها وكل ما يتعلق بحياتها الشخصية.

من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

إنّ وسام السويلمي ناشطة اجتماعية وفتاة مظلومة ، سعودية الجنسية، هي في منتصف العشرينيات من عمرها ، ولدت على الحدود الشمالية في بداية الألفية ، وانتشر اسمها كالنار في الهشيم على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن كسرت صمتها الذي دام قرابة ثلاث سنوات في البلد المغترب. طلبت اللجوء من أجل الأمان بعد أن تحرش أقاربها هي وشقيقتها.

قد يهمك أيضاً : سبب طلاق فوز العتيبي

وسام السويلمي السيرة الذاتية

حتى الآن ، لا تكفي هوية وسام السويلمي وسيرتها الذاتية للكشف عن شخصيتها بالضبط. فيما يلي قائمة بأهم المعلومات الشخصية عنها في السطور التالية:

  • الاسم الكامل: وسام السويلمي.
  • اسم الأب: مونس ناير السويلمي.
  • اسم الأم: لا توجد معلومات مؤكدة.
  • الاسم الخاص بالشهرة: وسام السويلمي.
  • تاريخ الولادة: ولدت في مطلع الألفية الجديدة ميلادي.
  • محل الولادة: منطقة الشمالية من الحدود.
  • العمر: عشرين عاماً.
  • البرج الفلكي: لا توجد معلومات مؤكدة.
  • مكان الإقامة: ألمانيا.
  • الجنسية: سعودية.
  • الديانة: تعتنق الدين  الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: عازبة.
  • المحصلات العلمية: غير معروف.
  • اللغة الرسمية: اللغة العربية ، وايضاً لهجة سعودية.
  • العمل و المهنة: ناشطة اجتماعية مناصرة لحركات تحرر من تسميهم معتقلات المنازل.

قد يهمك أيضاً : من هي هند محمد

قصة وسام السويلمي

وأكدت وسام السويلمي أنها تعرضت لمضايقات من والدها مون ناير وشقيقه مدالله ، وقالت إن أختها اغتصبها والدها الذي أسكتها بتهديدها بالقتل. واستمرت المضايقات بحق الضحيتين إلى أن تمكنت وسام من الفرار إلى ألمانيا ودعت رواد موقع التواصل الاجتماعي لمساعدتها على الهروب من عذاب ضميرها ، حتى حققت مؤخرًا هدفها المتمثل في تحريرها من سنوات من التكتم.

القبض على مونس ناير

انتشر هاشتاغ تحت عنوان # المتحرش _مونس _ناير، بعد تداول فيديو التحرش سالف الذكر ، وأكد المتحدث الرسمي باسم السلطة المختصة وشرطة الحدود الشمالية أن تدخل الشرطة والقبض على الجاني لا يستغرق سوى بضع ساعات ، مشيرًا إلى أن دائرة التحقيق قد ألقت القبض على الجاني وأنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بسبب ذلك. تمت إحالته على الفور إلى النيابة العامة على الجريمة النكراء التي ارتكبتها ابنته المقيمة حاليًا في ألمانيا ، والتي نشرت مؤخرًا صورًا توثق سفر قوات الأمن إلى منزلها لإكمال مهمة اعتقال والدها.

اعتقال والد وسام السويلمي

تابعت السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية ممثلةً بقوات الشرطة السعودية تفاصيل قصة وسام السويلمي مع والدها ، وقد صرحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بأنها تمكنت من إلقاء القبض على المتهم والد وسام السويلمي “وهو مواطن جرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية”، وفي بيانٍ له أوضح المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الحدود الشمالية أنه تمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة ، وأن الفتاة متواجدة حاليًا خارج حدود المملكة العربية السعودية مؤكدًا أن حادثة التحرش قد مضى عليها أكثر من ثلاثة أعوامٍ غير أن السلطات المحلية لم تتلق أي بلاغٍ حول ذلك، ومن جهتها عبّرت وسام السويلمي عن فرحتها باعتقال والدها مغردةً عبر حسابها الرسمي على تويتر “أبكي فرحًا وانتصارًا ، أشعر وكأنني ولدت من جديد

قد يهمك أيضاً : كم عمر دينا الشربيني

السويلمي وش يرجعون

تؤكد بيانات الأنساب الخبيرة المطلعة أن عائلة السويلمي موزعة بشكل عام في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية ، ولكن بشكل رئيسي في العاصمة الرياض والقاسم ومكتب الإحصاء وآرال.

ردور فعل على قصة وسام السويلمي

أثارت قصة وسام السويلمي التي تصدرت قائمة الترند خلال الأيام القليلة الماضية مشاعر الغضب والسخط لدى الملايين من سكان المملكة العربية السعودية ضد والد الفتاة السعودية “مونس ماير”، حيث امتلأت منصات التواصل الاجتماعي بتغريدات السعوديين الذين استنكروا هذا الفعل المشين والمسيء بحق الإنسانية جمعاء مطالبين السلطات المحلية بإنزال أقصى أنواع العقوبات بحق هذا الرجل ليكون عبرةً لكل من تسول له نفسه القيام بأعمالٍ مماثلةٍ، وعلى صعيدٍ آخر فقد تلقت وسام السويلمي الكثير من الدعم والتعاطف من الأوساط الشعبية في المملكة العربية السعودية التي أعربت عن وقوفها الكامل إلى جانب الفتاة منددةً بتصرف والدها غير الإنساني

وسام السويلمي تويتر

يمتلك وسام السويمي حسابًا رسميًا على منصة توتير مع ما يقرب من 31000 متابع. وشهد الحساب مؤخرًا كشف وسام عن مقطع فيديو لوالدها مونس ، والذي أشار وفقًا لشهادتها أيضًا إلى دعم الأخيرة للحركات المؤيدة للمرأة والدعوة لقضاياها ، ودعت إلى تبني قصص شبيهة بقصصها لتحرير من أسماؤهم. بواسطتها يمكنكم زيارة وسام السويلمي على تويتر والاطلاع عليها.

قد يهمك أيضاً : سبب سجن ابو نوره

إلى هنا عبر موقع ارشيف نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هي وسام السويلمي ويكيبيديا ، وايضاً وضحنا لكم تويتر وسام السويلمي ، وايضاً تحدثنا عن شخصية وسام السويلمي ، كذلك على تفاصيل قصتها الكاملة مع والدها المتحرش.