القسم العام

هل يؤثر الرعد على التلفاز

هل يؤثر الرعد على التلفاز

هل يؤثر الرعد على التلفاز ؟ الصواعق هي ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعًا ومئات الإصابات سنويًا الرعد من آيات الله في الكون ، وهو اسم سورة في القرآن الكريم ، ومرتبتها الثالثة عشرة بين السور الرعد مذكور في الآية 13 من السورة ، وفي ما يلي ومن خلال هذه المقالة ؛ من خلال موقع ارشيف نتعرف على اسباب الرعد والمخاطر الناتجة عنه وما اذا كان الرعد يؤثر على التلفزيون ام لا.

شاهد أيضا: الفنان مطرب فواز من أي قبيلة

أسباب الرعد

يمكن تفسير ظاهرة الرعد مادياً نتيجة الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة والضغط في الهواء المحيط ، نتيجة حدوث البرق ، هذا التمدد بدوره ، فإنه يشكل موجات صدمة صوتية على شكل فرقعات ضوئية عالية نسمعها بحدة ويطلق عليها بوضوح صوت الرعد.

هل يؤثر الرعد على التلفزيون

نعم الرعد يؤثر على التلفاز وجميع الأجهزة الكهربائية السلكية واللاسلكية تتراوح شدة الرعد وقوتها ؛ إلى ازدهار ضعيف ومنخفض ؛ وذلك يعتمد على قوة البرق وأيضاً تبعاً لمسافة المستمع عن مكان الرعد ، ويطلق على صوت الرعد أيضاً الهزيمة ، ومن المعروف أن موجات البرق والرعد تتسبب في حدوث أعطال ، وربما حروق في الأجهزة الكهربائية.

أضرار الرعد

يمكن أن يؤذي الرعد الناس كما يلي:

  • يضرب الرعد الإنسان بشكل مباشر ويسبب إصابته وقد تكون الإضراب قاتلة في بعض الأحيان.
  • أن يصل التيار الكهربائي الناتج عن الرعد إلى الشخص الذي يلمس الأشياء القريبة التي ضربها الرعد.
  • يمكن أن يصل التيار الكهربائي من الرعد إلى الناس عن طريق لمس الأرض.
  • عندما يسقط المصاب على الأرض ، فقد يتسبب ذلك في إصابته أو إصابتها.
  • احتراق الاجهزة الكهربائية.
  • حدوث حرائق الغابات.

تعليمات لتلافي أخطار الصواعق

فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب الانتباه إليها عند حدوث الصواعق والرعد والبرق ، ومنها:

  • داخل المنزل: تجنب استخدام الهواتف الأرضية (السلكية) ، وعدم الاقتراب من المواد المعدنية ، وتجنب الاستحمام في هذا الوقت ، وفصل الأجهزة الكهربائية عن القوابس ، ومنع الأطفال من مغادرة المنزل.
  • خارج المنزل: اترك المساحات المفتوحة ، واحتم في المباني والأماكن المغلقة لمدة 30 دقيقة على الأقل ، أو الأشجار القريبة مباشرة ، وتجنب الالتقاء بعدد من الأشخاص ، وانزل عن الدراجات ، وابتعد فورًا عن المسطحات المائية.

شاهد أيضا: يزداد ضغط الهواء داخل الإطار مع زيادة درجة الحرارة

بهذا نصل إلى ختام هذا المقال عبر موقع ارشيف نلقي من خلاله الضوء على إجابة السؤال: هل يؤثر الرعد على التلفاز ، كما ذكرنا بعض الأضرار الناجمة عن الرعد والبرق ، وبعض الإرشادات. التي يجب اتباعها عند حدوث البرق والرعد ، وأسباب حدوث الرعد.

مقالات ذات صلة