القسم العام

كم عدد ارجل جراد البحر

كم عدد ارجل جراد البحر

كم عدد ارجل جراد البحر ؟ نوع من القشريات ذات مفصليات الأرجل ، حيث شكلت عائلة هذا النوع فئة ضخمة جدًا من المفصليات التي تضم عددًا كبيرًا جدًا من الحيوانات المألوفة مثل الكركند وسرطان البحر والمحار والروبيان والمحار ، حيث تضم هذه الفئة حوالي 67000 نوعًا ، ومن خلال موقع ارشيف سنتعرف على أحد أنواع هذه الحيوانات وهو الكركند وكذلك عدد أرجله.

شاهد أيضا: معلومات عن البحر الأحمر للاطفال

ما هو جراد البحر

جراد البحر ، أو ما يسمى جراد البحر ، هو نوع من القشريات المائية التي تعيش بشكل رئيسي في المياه العذبة وتقع تحت فصيلة الكامباريدا الحفر والتأقلم ، حيث ينمو بسرعة ، وله قوة خصوبة عالية ، وموطن هذا النوع من القشريات هو جمهورية مصر العربية ، وأمريكا ، وفرنسا ، وأستراليا ، والصين ، والمكسيك ، ويتزاوج جراد البحر ويتكاثر داخل الشقوق والجحور. ويتراوح حجم الفرد الواحد بين 4.5-12 سم ، ويتغذى جراد البحر على النباتات والأسماك.

كم عدد الأرجل التي يمتلكها جراد البحر

يمتلك جراد البحر خمسة أزواج من الأرجل ، ويستخدم كغذاء في كثير من البلدان مثل باقي القشريات ، وذلك بقليها أو غليها ، كما يستخدمه البعض كزينة بحرية في أحواض المياه العذبة ، ونمو جراد البحر يقاس بقياس طول الذراع ، وهي المسافة بين خط نصف الظهر والفم ، والشكل الداخلي لجراد البحر مبسط بينما يكون الجزء الخارجي شبه صلب ، وذلك بسبب طبقة الكيتين التي يجعل الشكل الخارجي مشابهًا للخشب ، ويكون جراد البحر عند النضج أحمر وأسود ، بينما يظهر الجنس غير الناضج بنيًا داكنًا ، ويحتوي الذكر على عدة مخالب متقابلة للإناث تحتوي على مستقبلات.

معلومات عن جراد البحر

هناك الكثير من المعلومات والحقائق المتعلقة بجراد البحر ، ومن أهمها ما يلي:

  • يعيش جراد البحر حتى 100 عام.
  • يسكن الكركند المحيط الأطلسي ، بالإضافة إلى وجود مخالب حادة وكمية كبيرة من اللحم.
  • وأشهر أنواع سرطان البحر هو النوع الذي يسمى شوكة كاليفورنيا ، والذي لا يحتوي على مخالب كبيرة.
  • لا يتزاوج سرطان البحر إلا بعد أن يتخلص من قوقعته ، عن طريق إرسال هرمون من قبل الأنثى لإبلاغ الذكر أنها في حالة مزاجية جيدة للتزاوج.
  • تحمل الأنثى الحيوانات المنوية بداخلها ، وتختار الوقت لتخصيب البويضة ، حسب درجة الماء البارد ، حيث تستطيع الأنثى الاحتفاظ بهذه الحيوانات لمدة تصل إلى عام.
  • بعد التكاثر ، تأكل الأنثى بوحشية ، وتبتلع أيضًا أصدافها المهملة لتعويض الكالسيوم المفقود أثناء التكاثر.
  • كان الكركند غذاء الناس البسطاء خلال الحقبة الاستعمارية ، حيث كانت القشريات وفيرة في ذلك الوقت ، خاصة في الشمال الشرقي.
  • يعتبر لحم الكركند مصدرًا غنيًا بالبروتين ، حيث يحتوي حيوان واحد على حوالي 28 جرامًا من البروتين.

شاهد أيضا: هل النمل له حليب

لذا؛ وصلنا إلى نهاية مقالتنا من خلال موقع ارشيف بعنوان كم عدد ارجل جراد البحر ، والتي من خلالها تعرفنا على جراد البحر ، وهو نوع من القشريات المائية التي تعيش بشكل أساسي في المياه العذبة ، وتعلمنا أيضًا حول عدد أرجلها ، حيث تبين أن لها خمسة أزواج من الأرجل.

مقالات ذات صلة